بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الارهابى ”بهاء كشك” للمحكمة لم انضم لجماعة انصار بيت المقدس وكنت متواجد مع قوات خليفة حفتر

صورة الارهابى بهاء كشك
كتبت اسماء عثمان -

اليوم السبت بداء محاكمة الـ 3 متهمين من بينهم المتهم بهاء كشك الزراع الايمن للارهابى هشام عشماوى حيث بداءت المحاكمة فى الساعات الاولى من الصباح برئاسة المستشار " محمد سعيد الشربينى" بمحكمة الجنايات المنعقدة بطرة.

حيث سرد المتهم بهاء كشك للمحكمة " لا أعلم شيئا عن تواجد هشام عشماوي وعماد الدين عبدالحميد في سيناء في ٢٠١٤، ولكن أنا كل علاقتي كان وقت حصار مدينة درنة من الخارج من قبل قوات خليفة حفتر ،على حد تعبيره،واستمر ذلك حتى عام 2018، وقابلت هشام عشماوي أثناء محاولة الخروج من حصار مدينة درنة.

مضيفا "أنا لم أنضم لجماعة أنصار بيت المقدس أو المرابطين ولم أسمع عن واقعة كمين الفرافرة ومعرفش عنها غير من الأخبار، وعرفت من الإنترنت والإعلام أن هشام عشماوي كان في الحادثة دي، وأنا لم أغادر مدينة درنة خلال فترة تواجدي، ولا أعرف شيء".

وأسندت النيابة للمتهمين العديد من التهم منها ارتكاب جرمية تمويل جماعة إرهابية بأمدادها أسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية، ومن ضمن الإرهابيين المتورطين في تكوين خلية المرابطين الإرهابية المتوفيين هشام عشماوى وعمر رفاعى سرور وعماد الدين عبد الحميد.