بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. بعثة هولندا تغادر إلى بوداست لمواجهة التشيك.. صور

دي بور مدرب هولندا
كتب سعد صديق -

توجهت بعثة منتخب هولندا إلى العاصمة المجرية "بودابست" استعداداً لمواجهة التشيك غداً الأحد، فى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على ملعب "بوشكاش أرينا".

ويستعد منتخب هولندا لمواجهة التشيك فى دور الـ 16 ببطولة اليورو، بعدما حصد العلامة الكاملة فى دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" عن المجموعة الثالثة.

كما تأهل منتخب التشيك إلى ثمن نهائي بطولة يورو 2020، بعدما حصل على أفضل مركز ثالث عن المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم أوروبا.

دي بور مدرب هولندادي بور مدرب هولندا

فينالدومفينالدوم

لاعب هولندالاعب هولندا

من جانبه، هدد جيني فينالدوم نجم منتخب هولندا والمنضم حديثا لفريق باريس سان جيرمان، بمغادرة ملعب مواجهة منتخب التشيك، إذا تعرض منتخب بلاده لهتافات عنصرية، خلال المباراة التي ستقام غداً، الأحد في العاصمة المجرية بودابست، في الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

ذكرت صحيفة "صن" البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق في مزاعم بأن المشجعين المجريين وجهوا أصواتًا مسيئة للاعبي منتخب فرنسا في مباراة المنتخبين بدور المجموعات.

وقال فينالدوم في تصريحات اليوم نشرتها الصحيفة البريطانية:"يمكن أن تلغى مباراة بسبب هذا النوع من الإهانات، في هذه الحالة يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موجودًا لحماية اللاعبين ويجب عليهم اتخاذ القرار".

وتابع فينالدوم قائلا :"غالبًا ما يعاقب اللاعبون بسبب حمايتهم لأنفسهم، لذلك يحتاج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى لعب دور قيادي في هذا الأمر، يجب أن يكونوا هم من يقولون "إذا حدث هذا النوع من الأشياء ، فسنلغي اللعبة ونتوقف عن اللعب" ".

وواصل النجم الهولندي قائلا :"هذا أمر غير مقبول ولا نريده، عندما حدث ذلك في البداية وبدأت أفكر فيه، أعتقد أشياء مختلفة، بدأت أفكر هل سأغادر الملعب وهو ما قد أفعله في الواقع، قد يكون الأمر أنني سأخرج من الملعب لكني سأتحدث مع اللاعبين حول هذا الأمر أولاً".

واختتم قائلا :""إذا حدث شيء من هذا القبيل وأوقف الحكم المباراة، فإن لاعبي الفريق المنافس يقولون" لن نأخذ هذا "ويخرجون من الملعب عندها ستشعر بتحسن كبير كلاعب وسيؤدي ذلك إلى بيان أكبر بدلاً من القيام بذلك بمفرده".