بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020 .. تعرف على أقوى 3 مواجهات فى دور الـ16 بالبطولة

منتخب إنجلترا
سعد صديق -

يستعد عشاق كرة القدم لمشاهدة 8 مباريات من العيار الثقيل فى دور الـ16 من بطولة يورو 2020 المقامة فى الوقت الحالي، بعدما انتهى دور المجموعات وتحددت لقاءات ثمن النهائي، واخترنا لكم فى هذا التقرير 3 مباريات بين منتخبات قوية للغاية نستعرضها معكم فى السطور التالية..

بلجيكا × البرتغال

اضطدم المنتخب البلجيكي بنظيره البرتغالى فى مباراة من العيار الثقيل، ويعد الثنائي من المرشحين للفوز باللقب، حيث يلتقي المنتخبان وجها لوجه غداً الأحد 27 يونيو.

نجح المنتخب البلجيكي فى تحقيق ثلاثة انتصارات ليؤمن صدارة المجموعة الثانية، كانت الدولة المصنفة رقم واحد فى العالم واحدة من ثلاثة منتخبات فقط إلى جانب إيطاليا وهولندا اللتين أنهتا دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وفى المقابل، احتلت البرتغال المركز الثالث فى المجموعة السادسة "مجموعة الموت" لتتقدم إلى هذه المرحلة، كأفضل فريق يحتل المركز الثالث، مثلما حدث قبل خمس سنوات، يأمل مشجعو كريستيانو رونالدو في تحقيق الحلم للمرة الثانية على التوالي.

وسيلعب الفائز في هذه هذه المواجهة أمام إيطاليا أو النمسا في ربع النهائي الذي يقام في "أليانز آرينا" يوم 2 يوليو.

وسيكون هذا هو اللقاء التاسع عشر بين المنتخبيم، حيث أن البرتغال لديها سجل أفضل في المباريات السابقة، حيث حقق برازيل أوروبا ستة انتصارات، بينما انتصرت بلجيكا في خمس مناسبات، تعادل الفريقان في سبع مباريات سابقة.

كرواتيا × إسبانيا

ويصطدم المنتخب الكرواتي، وصيف كأس العالم الماضي، بنظيره الإسباني يوم الاثنين المقبل 28 يونيو، وخاضت كرواتيا وإسبانيا الكثير من المواجهات الدرامية على مر السنين ليتجدد اللقاء الآن للمرة الأولى فى مواجهة خروج المغلوب بالبطولة.

وتأهل كلا الفريقين إلى مرحلة خروج المغلوب مع نجاحات مبهرة فى الجولة الثالثة، حيث احتلت كرواتيا المركز الثاني فى المجموعة الرابعة بفوزها 3-1 على أسكتلندا فى جلاسكو، بينما عادل المنتخب الإسباني الفارق القياسي للفوز في نهائيات كأس الأمم الأوروبية بفوزه 5-0 ضد سلوفاكيا فى إشبيلية.

وسيلعب الفائز فى هذه هذه المواجهة أمام فرنسا أو سويسرا في ربع النهائي الذي يقام في "سانت بطرسبرج" يوم 2 يوليو.

ولعبت كرواتيا 8 مباريات ضد اسبانيا فازت في 3 وخسرت فى 4 وتعادل المنتخبان مرة واحدة، وعانت كرواتيا من أكبر هزيمة لها على الإطلاق فى 11 سبتمبر 2018 ، حيث خسرت 6-0 أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية.

إنجلترا × ألمانيا

وفي نهائي مبكر آخر يلتقى المنتخب الإنجليزي مع نظيره الألماني الثلاثاء المقبل 29 يونيو على ملعب "ويمبلي" فى لقاء يسعى فيه المنتخبان لتأكيد الأفضلية على الآخر.

واحتل رفاق هاري كين صدارة المجموعة الرابعة في يورو 2020 بعد فوزه على جمهورية التشيك 1-0 في ويمبلي، حيث حجز منتخب الأسود الثلاثة مكانه في دور الـ16 من خلال انتصارين وتعادل.

وهذا يعني أنهم قفزوا في المجموعة ليتصدروا على حساب التشيك في المجموعة بينما احتلت كرواتيا التي تغلبت على اسكتلندا، المركز الثاني، أما ألمانيا فقد احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف فرنسا، بعد التعادل مع المجر في المباراة الأخيرة بالمجموعة بنتيجة 2-2.

الفائز من هذه المباراة إنجلترا سيواجه الفائز من موقعة أوكرانيا أو السويد في ربع النهائي في روما يوم 3 يوليو المقبل.

والتقى المنتخبان ي العديد من المناسبات وحقق المنتخب الانجليزي الفوز في 16 مناسبة سابقة، فيما حقق المنتخب الألماني الفوز في 14 مباراة، وتعادل المنتخبين في 5 مباريات.