بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”إكسترا نيوز” تعرض تقريرا ”30 يونيو.. الطريق إلى الجمهورية الجديدة”.. فيديو

ثورة 30 يونيو
كتب احمد صالح -

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا بعنوان: "30 يونيو.. الطريق إلى الجمهورية الجديدة"، والذى يستعرض دور الدولة المصرية في دعم ملف حقوق الإنسان منذ ثورة 30 يونيو عام 2013.

وجاء في التقرير: "أولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قضية حقوق الإنسان اهتماما كبيرا لتحقيق تطلعات الشعب المصرى، الذى قام بثورتين متتاليتين لتحقيق العدالة الاجتماعية والبحث عن حياة كريمة، بالرغم من التهديدات الكثيفة التي أصدرتها جماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو 2013.

وتبنت الدولة المصرية مشروعات وطنيا شاملا يهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان، وتم استحداث أداة اتصال سياسى مباشر تتمثل في المؤتمرات الدورية بين الرئيس والوزراء مع الشباب والإعلاميين والصحفيين وفئات المجتمع المختلفة.

وتم إنشاء الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام تختص بالتحقيق في الشكاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان، وإنهاء الجول حول بناء الكنائس وصدر القانون رقم 80 لسنة 2016 لترميم وبناء الكنائس، وأصبحت المرأة المصرية مكون رئيسى في الوزارات والبرلمان وتم تمكين الشباب أيضا في الوزارات والبرلمان.

وكذلك تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بالتعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى مما يؤكد التزام الدولة بواجبها تجاه الوطن وتم إطلاق برامج الدعم النقدى مثل مشروع "تكافل وكرامة"، وكذلك إطلاق العديد من المبادرات التى تدعم هذا الملف.