بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لجان امتحانات الدبلومات تطبق إجراءات كورونا ومكافحة الغش على الطلاب

كتب محمد رفعت -

شهدت المدارس الفنية تطبيق الإجراءات الاحترازية ومكافحة الغش الإلكترونى حيث قامت اللجان بتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية وأيضا قياس درجة الحرارة وتسليمهم أكياس جيل مطهر وكمامات مع تحقيق التباعد بين الطلاب.

ويؤدى 742 ألفا و318 طالبا وطالبة بشهادة إتمام الدراسة للدبلومات الفنية بجميع النوعيات "صناعى –زراعى –تجارى –فندقي"، صباح اليوم، فى ثان أيام الامتحانات التحريرية "الدور الأول" للعام الدراسى 2020/2021.

أعلنت لجان امتحانات الدبلومات الفنية، تعليمات أداء الطلاب للامتحانات، حيث وضعت الوزارة إرشادات للطلاب فى مدخل اللجان حذرت فيها الطلاب من مخالفتها، كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حالات إلغاء امتحانات للطالب.

وأوضحت أنه يلغى الامتحان فى حالة الغش أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان، والقيام بأى عمل من شأنه الاخلال بنظام الامتحانات، ومساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه، وإخفاء كراسة الإجابة الخاصة به أو الهروب بها، والاعتداء بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه، وتصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة أو أجوبة الامتحانات بأى صورة من الصور أو المساهمة فى ذلك، مشددة على أنه فى هذه الحالات يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد.

كما حددت الوزارة حالات إلغاء امتحان للطالب فى المادة، منها إذا حاول الغش ولم يتمكن منه ويعتبر حيازة الهاتف أو أى أجهزة تكنولوجية أو اى أدوات غير مسموح بحيازتها أثناء الامتحان محاولة للغش، وتضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم عن الاستهانة أو السخرية بأى صورة وتمزيق ورقة الإجابة أو نزع منها ورقة أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها، مع محاولة تصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة أو أجوبة الامتحانات بأى صورة من الصور او المساهمة فى ذلك.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسليم طلاب الدبلومات الفنية أسئلة امتحان مادة التربية الدينية الإسلامية والمسيحية للطلاب بعد انتهاء امتحان مادة اللغة العربية صباح اليوم السبت للإجابة عن أسئلة الدين فى المنزل مع إعادة تسليم كراسة الإجابة للطلاب مرة أخرى لتصحيحها.