بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

شبكة إعلام المرأة العربية تشكر منتدى تمكين والشباب بليبيا لتنظيمه  معرض المرأة الطموحة بطرابلس

كتبت هند عادل -

قام وزير الاقتصاد فى الوحدة الوطنية الليبية محمد الحويج” بإفتتاح المعرض التسويقي لعدد من المتدربات المشاركات بمشروع (المرأة الطموحة)، للتمكين الاقتصادي الذي نظمه منتدى تمكين المرأة والشباب برئاسة الاستاذة سليمة الفاخرى بالشراكة مع (معهد صحافة الحرب والسلام) البريطانى ومؤسسة بندا للاستشارات ضمن مشروع (مبادرات بين الجائحة والنزاعات)

حضر مراسم الحفل، نائب رئيس وحدة دعم المرأة بالمجلس الرئاسي، رئيس مجلس اتحاد طرابلس الكبرى، رئيس مركز تنمية الصادرات، عضو مجلس النواب الليبي، مدير مكتب، دعم وتمكين المرأة بوزارة التعليم، مسؤول وحدة دعم المرأة بالمفوضية العليا للانتخابات، وعدد من ممثلي الاتحادات النسائية، نشطاء بالمجتمع المدني والمهتمين بهذا الشأن.

احتوى المعرض على عروض للمتدربات قمن بتجهيزها من مشغولات يدوية وتطريز إضافة لبعض المأكولات من حلويات و موالح قمن بإعدادها

ووجهت شبكة إعلام المرأة العربية التحية والتقدير إلى الأستاذة سليمة الفاخرى رئيسة منتدى تمكين المرأة والشباب فى ليبيا على تنظيمها هذا المعرض المميز والذى يستهدف منح فرص لعدد من النساء اللاتي تعرضن للنزوح نتيجة ظروف الحرب الماضية والمطلقات و الأرامل وذوات الدخل المحدود، و ذوات الاحتياجات الخاصة، للحصول على دخل من ما يقمن بصنعه بأيديهن، لتحسين وضعهن الاقتصادي والمساهمة في تخفيف البطالة.

وأشار الشبكة فى بيان لها ان منتدى تمكين المرأة والشباب بليبيا برئاسة الاستاذة سليمة الفاخرى قام ومازال يقوم منذ سنوات بجهود غير مسبوقة فى كافة ربوع ليبيا واكدت الشبكة اعتزازها وفخرها أن الاستاذة سليمة الفاخرى قيادية بارزة في الشبكة حيث أنها عضو الهيئة العليا للشبكة منذ أربع سنوات وحتى الآن .
كان محمد الحويج وزير الاقتصاد فى حكومة الوحدة الوطنية الليبية قد أكد استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لهذه المبادرة والعمل على منحهن فرص تدريبية في الداخل والخارج، مشيراً إلى أن هذه المشاريع الصغرى من أولويات الوزارة.

الجدير بالذكر أن مشروع المرأة الطموحة الذي خطط له ونفذه منتدى تمكين المراة والشباب هو مشروع يهتم بالمرأة الأرملة والمطلقة واليتيمة وفاقدة المعيل، كذلك المرأة ذات الدخل المتدني، في إطار دعم المنتدى للنساء لأجل تحقيق حياة كريمة، ولأجل مساعدتهن في إعالة أسرهن. تم خلال هذا المشروع تدريب الناس على حرفة الكروشيه وايضا تدريبهن على التسويق الالكتروني لمنتجاتهن. وقد استغرق المشروع الذي احتضنته مدينة طرابلس حوالي ثلاثة اشهر.

وقد اختتم بمعرض لمنتجات هؤلاء النسوة وذلك ضمن اهداف المنتدى للتسويق ولجذب الانتباه والاهتمام لهؤلاء النساء، والذي تحقق بتوفيق من الله وجهد فريق المنتدى بقيادته الحكيمة.