بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. كورتوا عن رونالدو: تطورت أكثر منه فى الآونة الأخير

كورتوا
كتب سعد صديق -

أكد حارس المرمى البلجيكي، تيبو كورتوا، اليوم الجمعة، أن مستواه تطور بشكل أكبر من البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل المواجهة التي ستجمع منتخبي بلديهما فى ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية.

وقال الحارس البلجيكي عن رونالدو فى تصريحات صحفية، "بالطبع، إنه لاعب رائع، ولكن نحن لدينا خطة لإيقاف منتخب البرتغال بشكل عام، وليس لإيقاف خطورة لاعب واحد في الفريق".

وتابع "أظن أن رونالدو مازال في نفس المستوى الذي واجهته به عندما كنت ألعب في صفوف أتلتيكو مدريد، ولكننى تطورت بشكل أكبر منذ هذه الفترة"، وكان اللاعبان قد تواجها فى أكثر من مناسبة فى فترة احتراف كريستيانو بصفوف ريال مدريد، خلال الفترة ما بين 2009 إلى 2018.

وتحدث اللاعب عن مباراة فريقه في دور الـ16 مع المنتخب البرتغالي، وأكد أنه تدرب على التصدى لركلات الترجيح بشكل كبير، وأنه حلل آخر 15 ركلة سددها لاعبو "السليساو الأوروبي" فى البطولات المختلفة، تحسبا لوصول المباراة إلى هذه المرحلة، أو لاحتساب ركلة جزاء خلال اللقاء.

وأضاف، "البرتغال فريق يخوض المنافسات للوصول بعيدا، من المؤسف أننا سنتواجه فى ثمن النهائي، سنكون مستعدين لخوض اللقاء والأمر ينطبق عليهم أيضا، لكننى واثق من أننا سنحقق نتيجة جيدة".

وعن زميله فى ريال مدريد والمنتخب، إيدين هازارد، أشار كورتوا إلى أنه يتدرب بشكل جيد، ويسعى لاستعادة مستواه خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الفترة الصعبة التى قضاها مع ريال مدريد، وغيابه عن معظم مباريات الموسم بسبب الإصابات المتكررة.

وأضاف حارس المنتخب البلجيكي، "على الصعيد الذهني هو قوى للغاية (هازارد)، والآن يسعى لاستعادة مستواه والمشاركة بشكل أكبر مع المنتخب"، وذلك بعدما شارك فى جزء من مباراة بلجيكا أمام الدنمارك، قبل أن يشارك فى مباراة فنلندا كاملة.