بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

القليني تهنئ السيسي والمصريين: 30 يونيو نقلة مفصلية في التاريخ الحديث

الدكتورة سوزان القليني
كتب محمد عدس -

هنأت الدكتورة سوزان القليني، رئيس الهيئة الاستشارية العليا للاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، ورئيس لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع المصريين، بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو 2014، والتي وصفتها بأنها نقلة مفصلية في تاريخ مصر الحديث، داعية الله أن يكلل مسيرة الرئيس والشعب المصري بالتوفيق والنجاح.

وقالت د. سوزان القليني، في تصريحات لها؛ إن ذلك اليوم يمثل ذكرى ملحمة وطنية خالدة، جسدت نجاح إرادة شعب أَبىِّ، التحم مع جيشه العظيم، وثار فى وجه جماعات الشر بدافع من الوطنية المخلصة.

وأشادت رئيسة الهيئة العليا بالنجاحات الهائلة والإنجازات المبهرة التي تحققت على أرض مصر خلال 7 سنوات مضت على حكم الرئيس السيسي، في كافة المجالات؛ السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والعلاقات الخارجية فضلا عن ملف تمكين الفئات المهمشة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والشباب، والمرأة، التي تصدرت المشهد في 30 يونيو، لتكسر كل الحواجز والعوائق أمامهن لرسم مستقبل الوطن.

من جانب آخر، وجهت د. سوزان القليني التهنئة إلى الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، لنيلها جائزة إيزيس الكبرى للإنجاز في مجال قضايا المرأة، والدكتورة فايزة الخرافي، من دولة الكويت، على منحها جائزة الريادة كأول مديرة جامعة في المنطقة العربية.

يشار إلى أن "الأفروآسيوي للمرأة" تم إعلان تدشينه في 10 فبراير 2021، وفازت بمنصب الأمين العام الإعلامية أمل مسعود، نائب رئيس الإذاعة المصرية، بالتزكية، وبمنصب النائبة إيمان المنير، وبمنصب الأمين العام المساعد كل من: المهندس خالد فراج، والإعلامي خالد سالم.
كما حصدت الشيخة أمل الصباح رئاسة الاتحاد، وكل من الدكتورة ميثاء الهاملي والدكتورة فاطمة الشقنقيطي النائبتين.

وكانت الهيئة الاستشارية العليا للاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، برئاسة الدكتورة سوزان القليني، قد عقدت مساء الأربعاء الماضي، اجتماعها الأول، عبر تطبيق "زووم"، وحضره ممثلو 14 دولة من قارتي أفريقيا وآسيا، وناقش استراتيجية العمل المستقبلية للاتحاد، إضافة إلى وضع خطة سنوية.