بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مواجهات عنيفة بين النواب ووزير العدل امام البرلمان الاحد المقبل بسبب الشهر العقارى

كتب مصطفى قايد -

يشهد مجلس النواب خلال جلساتة التي تبدأ بعد غداً الاحد ، مواجهات عنيفة بين النواب والمستشار عمر مروان وزير العدل ، ربما تكون الأول من نوعها، حيث يواجة وزير العدل العديد من طلبات الإحاطة والاسئلة ، حول غياب الشهر العقارى ، وعدم تواجدة في العديد من الأماكن ، ونقص عدد العاملين بة ، فضلاً عن تهالك العديد من المباني الخاصة بة، وعدم أدميتها.

يأتي في مقدمة طلبات الإحاطة وسؤال، طلبات إحاطة، الى رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل من النواب: أحمد عبد السلام قوره ، محمود أبو الخير، صابر عبد الحكيم، أحمد البنا، غادة على، رياض عبد الستار، لطفي شحاتة، محمد الحسيني، إيهاب أنيس، عمر وطني، ، نانسي بطرس، أحمد الحديدي، سناء السعيد، خالد أبو نحول، ولاء التمامي، حسن المير، عبد الباقي تركياع حول عدم تغطية مكاتب الشهر العقاري لجميع محافظات الجمهورية فضلا عن نقص عدد الموظفين بها مما يؤثر على سير العمل رغم المسابقات العديدة المعلن عنها، مقدمة.

وأيضا يناقش، سؤال مقدم من النائبة راوية مختار، وطلبات إحاطة عن سوء أحوال وتهالك مباني المحاكم وتأخر تنفيذ بعض المشروعات لبناء المحاكم ببعض المحافظات، مقدمة من النواب عادل عامر، وعبد الله لاشين، محمد جنيدي، هشام حسين، طارق الطويل.

كما يناقش المجلس، طلب إحاطة عن تأخر عرض القضايا على مصلحة الخبراء مما يتسبب في ضياع حقوق المواطنين، مقدمان من النائبان محمد الجبلاوي، وعبد الوهاب خليل وكذلك طلبات الإحاطة عما يشوب قرار وزير العدل بتشكيل لجان فض المنازعات بين الجهات الحكومية والكيانات التابعة لها من عدم الدستورية بالإضافة إلى الطلب المقدم العضو محمود قاسم، عما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات من وجود إهدار للمال العام بوزارة العدل والجهات التابعة له.

وتشمل ايضا الطلب المقدم من النائب أحمد نشأت منصور، عن تراخي الوزارة في إعمال رقابتها على عملية تقدير الرسوم القضائية وتحصيلها وكذلك الطلب المقدم من العضو يحيى كدواني، عن معاناة مواطني محافظة أسيوط من قصور الخدمات التي تقدمها إدارة السجل العيني، والمقدم من العضو يونس عبد الرازق فرج، عن النقص الشديد في عدد الأطباء الشرعيين.

وعن عدم صرف البدلات والحوافز للعاملين بالشهر العقاري بالمناطق النائية، يناقش المجلس، طلب الإحاطة المقدم من العضو محمد عبد المقصود.