بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«سلامتك يا أم الأبطال».. محمد أنور السادات يوجه رسالة لـ”جيهان السادات” بعد الأزمة الصحية التي تعانيها

الرئيس الراحل انور السادات  قرينة الرئيس الراحل
كتب احمد نايف -

عبر محمد أنور السادات، عن حزنه الشديد جراء الوعكة الصحية التي تعاني منها السيدة جيهان السادات.

وكتب السادات، مقتطفات يتحدث خلالها عن الدور الذي قامت به قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعنون تلك المقتطفات بـ"سلامتك يا أم الأبطال".

وكتب السادات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا: سلامتك ياأم الأبطال.. هكذا لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر ومصابى العمليات الحربية نظرا لجهدها الكبير وما قدمته لرعايتهم وتعويضهم من خلال مشروعات كثيرة كالوفاء والأمل وقرى الأطفال (SOS) وغيرها من المشروعات التي تبنتها.

وتابع: سيدة أولى بمعنى الكلمة استطاعت أن تفى بواجباتها الأسرية وتقوم بدورها الاجتماعى والإنسانى كزوجة رئيس في مشهد لم يعتده المصريين في هذا الوقت فقابله البعض باستحسان وفخر وانتقده البعض الآخر بل وتجاوز في حقها، ولكنها بالرغم من كل ذلك ضربت نموذجا فريدا من العطاء والتسامح والبساطة والتواضع .

وأردف: كانت من الصلابة والقوة أن تتحمل رحلة وتجربة مشقة وكفاح مع الرئيس السادات منذ بداية حياته وحتى يوم استشهاده وكانت له خير سند وداعم ونموذجا مبهرا للزوجة وللأم .

واختتم: تحية من القلب لها في محنتها، داعين الله لها بالشفاء وتمام العافية، والتاريخ لن ينسى دورها مع رائدات مصريات آخريات كان لهم السبق في الدفاع عن المرأة وحقوقها ومساواتها وفتح آفاق جديدة لها في المستقبل، وستظل مواقفها الداعمة للدولة المصرية في مراحل عديدة فارقة في عمر الوطن خير شاهد على مسيرة رائعة حافلة بالعطاء والتضحيات .. سلامتك يأم الأبطال.

الرسالة