بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سيراميكا يصرف النظر عن ضم بواليا بسبب رغبة البيع النهائي

والتر بواليا
سعد صديق -

صرف مسئولو نادي سيراميكا النظر عن ضم الكونغولى والتر بواليا مهاجم الأهلي، على سبيل الإعارة، بعدما أبلغ مسئولي الأهلي نظرائهم في سيراميكا بالرغبة في بيع اللاعب بشكل نهائي وليس إعارته كما يرغب الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز.

وجاء قرار سيراميكا، بصرف النظر عن اللاعب، بسبب مغالاة الأهلى في بيع اللاعب الذي انضم للفريق الأحمر في يناير الماضي من الجونة مقابل مليوني دولار، حصل الفريق الساحلي على مليون دولار منهم وسيحصل على المليون المُتبقي قبل نهاية الموسم.

وكان ضياء السيد المدير الفني لسيراميكا قد رحب بكرة اعارة بواليا لفريقه إذا ما قرر الأهلي استعادة أحمد ياسر ريان، قائلا: "مشكلة بواليا هي تواجده في الأهلي، ولا أمانع انضمامه لسيراميكا".

المدير الفني لسيراميكا أوضح وجهة نظره في ضم اللاعب مؤكدًا: "بواليا لن يعاني في أي ناد آخر، سيظهر بشكل جيد في أندية مثل الجونة، سيراميكا وغيرهم، لكن الأندية الكبيرة تحتاج نوعيات معينة من اللاعبين وهذا ما سبق وقلته".

بواليا شارك مع الأهلي في 8 مباريات ببطولة الدوري، مباراة بكأس مصر، 6 بدوري أبطال أفريقيا و3 مباريات بكأس العالم للأندية (سجل خلالهم هدفين).

ومنحت لجنة التخطيط للكرة بالأهلي، إدارة التعاقدات بالنادي الضوء الأخضر من أجل تسويق الكونغولي والتر بواليا مهاجم الفريق بين أندية الدوري المصري أو الخارج.

وجاء ذلك بعدما وافقت اللجنة بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني على رحيل والتر بواليا بسبب فشله في إستغلال الفرص التى أُتيحت له طوال الفترة الماضية.

وبات رحيل بواليا عن الأهلي أمر مؤكد بنهاية الموسم الجاري وطلبت لجنة التخطيط من مدير إدارة التعاقدات في الأهلي تسويق اللاعب الكونغولي

وضم الأهلي بواليا في يناير الماضي من الجونة مقابل مليوني دولار ، حصل الفريق الساحلي على مليون دولار منهم وسيحصل على المليون المُتبقي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وارتبط أسم بواليا الفترة الأخيرة بأكثر من نادى أبدى رغبته في التعاقد معه ومنهم ، الجونة وسيراميكا وأن كان الأخير أكثر جدية.