بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انتصار جديد لعمرو فهمى .. إيقاف نائب رئيس الكاف السابق رسميا بتهمة الرشوة

الكاف
سعد صديق -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معاقبة الكونغولي كونستانت عوماري نائب رئيس الاتحاد الإفريقي الكاف السابق أحمد أحمد.

ونشر الاتحاد الدولى لكرة القدم بيانا أعلن فيه ايقاف عوماري لمدة عام بسبب تلقيه رشاوى ومزايا نظير تعاقد الكاف مع شركة لاجارديير سبورتس الفرنسية التي كانت مسئولة عن حقوق بث مباريات الكاف.

وكانت أزمة شركة لاجارديير التي تسببت في إيقاف أحمد أحمد رئيس الكاف السابق ونائبه كونستانت عوماري واحدة من الشكاوى التي كشفها الراحل عمرو مصطفى مراد فهمي السركتير السابق للاتحاد الإفريقي.

وأوضح الفيفا في بيانه أن عوماري تلقى ما يقرب من 66 ألف يورو وهو ما سيطالب به الاتحاد الدولي أن يُدفع كغرامة عما بدر منه.

وأشار الاتحاد الدولي أن عوماري قاد مفاوضات بين الشركة والكاف لتسويق بعض حقوق البث التلفزيوني والتي تسببت بعد دراستها في ضرر الكاف وخسائر مادية كبيرة للاتحاد الإفريقي.

وأكد الفيفا أنه قد تم بالفعل البدء في عقوبة إيقاف عوماري التي تم تحديدها لمدة عام على أن تنتهي في 18 يونيو 2022.

وعلى الجانب الأخر ، يسود اتجاه قوى داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف إلى تقديم موعد نهائى دوري أبطال أفريقيا حال صعود النادى الأهلي إلى المباراة النهائية.

وكان الكاف حدد 17 يوليو المقبل موعدا لـ نهائي دوري أبطال أفريقيا ويقام على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

وأرسل اتحاد الكرة خطابا إلى الكاف يطلب فيه تقديم موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب مشاركة منتخب مصر الأولمبي بأولمبياد طوكيو ودخوله الفقاعة يوم 17 يوليو وهو نفس يوم المباراة النهائية وبالتالي سيحرم المنتخب من جهود نجوم الأهلى والمرشح تواجد 4 عناصر به مع المنتخب الأولمبي وعلى رأسهم الحارس الكبير محمد الشناوي وأكرم توفيق.