بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس غرفة الدقهلية: انخفاض أسعار اللحوم والدواجن

رئيس غرفة الدقهلية
كتبت اسماء جمال -

قال أحمد رعب، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الدقهلية، إن جميع أسعار اللحوم والكبدة المستوردة والمجمدة، بدأت في الانخفاض بسوق الجملة وبالتالي القطاعي بين ٤ - ٦ جنيهات في الكيلو، ليصل سعر اللحم من الرقبة والكتف الأمامي ٧٠ جنيها، مقابل القطع المتميزة للحم المجمد والمستورد ٧٥ جنيها للمستهلك.

وأرجع ذلك لزيادة المعروض منها مؤخرا بالمنافذ الحكومية والمجمعات الاستهلاكية، وسيارات وطنية المتحركة، وفروع ماركت أمان بالمحافظة.

وأشار إلى أن الكبدة المستوردة والمجمدة اتبعت نفس النهج اذ تراجعت إلى ٥٠ جنيها للكيلو للمستهلط، وانخفاض الدجاجة المجمدة وزن ١١٠٠ - ١٢٠٠ جرام إلى ٤١ جنيها بدلا من ٤٥ - ٤٧ جنيهًا مع هبوط أسعار الدواجن الحية البيضاء المحلية بين ٢ - ٣ جنيهات بالأسواق نتيجة ضعف الطلب عليها.

وسجل التقرير اليومي لحركة السوق لغرفة الدقهلية التجارية، أن هناك تراجع في أسعار اللحوم الجملية البلدية ١٠ جنيهات إذ تراوح سعر التداول ببن ٨٠ - ٩٠ جنيها للكيلو، بينما استقرت أسعار الكبدة البلدي الكندوز بين ١٣٠ - ١٤٠ جنيها، والسجق البلدي ١١٠ - ١٣٠ جنيها، واللحوم البلدية الكبيرة بين٨٠ - ١٠٠ جنيه، واللحوم الجاموسى البلدي الكندوز يتراوح سعرها بين ١٢٠ - ١٤٠ جنيها الكيلو في القطاعي لدى الجزارين.