بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جو بايدن يرشح أرملة السيناتور الراحل جون ماكين لمنصب هام

الرئيس الأمريكى جو بايدن
القسم الخارجي -

قام الرئيس الأمريكى جو بايدن، بترشيح سيندى ماكين، أرملة السيناتور الراحل جون ماكين، لتصبح ممثلة للولايات المتحدة في وكالات الأمم المتحدة للغذاء والزراعة، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض.

وكشف بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكى يحق له اختيار 17 شخصا لتولي مهام رئيسية، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وذكر البيان أن الرئيس الأمريكي بايدن رشح سيندي ماكين لهذا المنصب مع منحها درجة سفير، وكانت سيندي ماكين، أعربت عن تأييدها لبايدن في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في نوفمبر الماضي.

وأكد البيان أن الرئيس رشح أيضًا جاك ماركل الحاكم السابق لولاية ديلاوير، لمنصب ممثل الولايات المتحدة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس الأمريكى، جو بايدن عن خطط إدارته للتصدي للجريمة والعنف باستخدام الأسلحة النارية.

وقال أثناء كلمة فى البيت الأبيض، إن "الجريمة ترتفع تاريخيًا خلال الصيف. ومع اتجاهنا لفتح الأبواب بعد الوباء، قد يكون هناك ارتفاع فى الجريمة خلال الصيف أعلى من المعتاد".

وتتضمن العديد من حلول بايدن المقترحة تعزيز القيود على الأسلحة - لكن الرئيس يريد أيضًا رفع مستوى أداء الشرطة.

ويريد من خلال الإجراءات التنفيذية والعمل مع المشرعين، محاسبة تجار الأسلحة النارية الذين ينتهكون القوانين الفيدرالية، كما يريد الاستثمار في برامج مواجهة العنف المجتمعي، وتوسيع البرامج لمساعدة الأشخاص المسجونين سابقًا في الحصول على وظائف وإعادة إدخالهم إلى مجتمعاتهم، من بين إصلاحات أخرى.