بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

افتتاح السفارة في القدس.. ماذا قال رئيس وزراء إسرائيل لـ رئيس هندوراس؟

رئيس وزراء اسرائيل مع رئيس هندوراس
كتبت نيرة إسماعيل -

إلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" اليوم الخميس رئيس هندوراس "خوان أولندو إرننديس" في القدس.

عقد "بينيت" و"إرننديس" لقاءا ثم جلسة عمل بمشاركة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الخارجية ووزير الرئاسة ورئيس سلطة الضرائب الهندوراسيين.

ووقع وزيرا الخارجية وفي ختام اللقاء على مذكرة تفاهمات بين البلدين تخص بمشاريع في مجالات الزراعة وإدارة الموارد المائية والصحة والتعليم ومشاركة العلم في مجال تطوير الابتكار.

كما تم التوقيع على اتفاقية حول تشغيل أزواج الممثلين الدبلوماسيين والإدارايين والقنصليين والفنيين في البعثات الدبلوماسية الخاصة بالبلدين من شأنها السماح لهم بالحصول على تصريح عمل خارج السفارة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت "تم تدشين مقر السفارة الهندوراسية في القدس وإعادة افتتاح مقر السفارة الإسرائيلية في تيجوسيجالبا والتوقيع على اتفاقيات التعاون التي سنبرمها بعد قليل".

وتابع "التعاون القائم بين كلا الدولتين بتنوعه الكبير كونه يشمل العديد من المجالات – بدءًا بالتجارة، ومرورًا بالمياه والزراعة وانتهاءً بالقضايا السياسية والأمنية".

واختتم بينيت "سنبرم بعد قليل الاتفاقيات التي تُعنى بتوسيع رقعة التعاون بين الدولتين، ولدي قناعة بأنها ستساهم إلى جانب صداقتكم, في بلوغ العلاقات بين الدولتين قممًا جديدة من التعاون".