بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ القاهرة يوجة بضبط من يحصل على أموال مقابل انتظار السيارات دون وجه حق

محافظ القاهرة
كتب أحمد يوسف -

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق وأقسام الشرطة المختصة والمعنيين بإدارة أماكن انتظار السيارات للقيام بحملات يومية على كافة الشوارع والميادين وأمام النوادى الرياضية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل من يتولى تحصيل مبالغ مالية دون وجه حق وضبط أية دفاتر مزورة تُستغل فيها صفة الأحياء وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وطالب محافظ القاهرة، نواب المحافظ للمناطق الأربعة بعرض تقرير دورى يومى بالحالات المخالفة التى تم اتخاء الإجراءات بشأنها ، على أن تتولى الإدارة العامة للمتابعة الميدانية بالمحافظة بالتنسيق مع إدارات المتابعة بالأحياء متابعة تنفيذ هذا الاجراء بكل دقة وتطبيق القانون على المخالفين .

توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جاءت فى إطار تنفيذ القانون 150 لسنة 2020 الخاص بتنظيم انتظار المركبات بالشوارع وتطوير المنظومة بما يتفق مع أعمال تطوير الشوارع ولائحته التنفيذية رقم 5 لسنة 2021 .

وأوضح قانون تنظيم انتظار المركبات فى الشوارع، عقوبة ممارسة نشاط تنظيم انتظار السيارات بدون تصريح، وهى "يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يمارس نشاط تنظيم انتظار المركبات فى الشوارع دون ترخيص أو فى غير الأماكن المحددة لذلك".

وأعلنت عدد من المحافظات لائحة مكملة تحدد رسوم الانتظار المؤقت في الشوارع والتي بدأت في بعض المناطق من 10 جنيه للملاكى و 20 جنيه للسيارات الميكروباص والمينى باص بأنواعه، و30 جنيها لعربات الاتوبيس، ويجوز تعديل التعريفة لبعض الشوارع والمناطق والأحياء والمراكز طبقا لرؤية الحى أو المركز على ألا يكون ذلك إلا بعد موافقة لجنة تنظيم العمل واعتمادها من المحافظ.