بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المملكة تعلن غدا رسميا أسماء المرشحين من المواطنين والمقيمين لتأدية حج2021

صورة ارشيفية
كتب احمد نايف -

تعلن وزارة الحج والعمرة بالسعودية، غدا الجمعة، أسماء المرشحين رسميًا من المواطنين والمقيمين بالمملكة لتأدية مناسك الحج لهذا العام والمقدرة أعدادهم بـ 60 ألف حاج، نظرًا لاستمرار جائحة فايروس كورونا للعام الثاني على التوالي. وفق عكاظ.

وقد أظهرت إحصائية أصدرتها وزارة الحج والعمرة، أن عدد المسجلين في المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل بلغ 558270 حاجًا منذ بدء التسجيل في الثالث من شهر ذى القعدة وحتى عند إغلاقه مساء أمس.

وأوضحت الوزارة أن نسبة المسجلين من الذكور بلغت 59%؜ فيما بلغت نسبة الإناث 41% في حين جاءت نسب المسجلين قياسًا على الفئات العمرية على النحو التالي: أقل من 20 عامًا 3% ومن 21 إلى 30 عامًا 26%؜ ومن 31 إلى 40 عاماً 38% ومن 41 إلى 50 عامًا 20% ومن 51 إلى 60 عاما 11%؜ وأكبر من 60 عاماً 2%؜.

وعلى صعيد متصل، كان الدكتور هانى جوخدار نائب وزير الصحة السعودى، قد كشف اليوم، عن آخر مستجدات فيروس كورونا بإقليم شرق المتوسط، موضحًا أن مرضى الأمراض المزمنة والحوامل لا يمكنهم الحج هذا العام، لأنهم أكثرعرضة للإصابة بكورونا خلال موسم الحج.

وقال، إنه تم اعتماد لقاحات داخل المملكة العربية السعودية من خلال الجهة المسئول عن الترخيص للقاحات، واللقاحات التى تم ترخيصها داخل المملكة هى لقاح فايزر واسترازينيكا، أما خارج المملكة فإن اللقاحات التى تم اعتمادها للأشخاص القادمين إلى المملكة "فايزر، وموديرنا، واسترازينيكا، وجونسون" ويتم تقييم باقى اللقاحات.