بوابة الدولة الاخبارية

بطولة اليورو.. 3 منتخبات بالعلامة الكاملة وغياب حامل اللقب وأبطال المونديال

إيطاليا
سعد صديق -

إنتهت منافسات دور المجموعات ببطولة اليورو، وتأهل 16 منتخباً لخوض دور الـ 16 من بطولة اليورو، بدءاً من بعد غداً، السبت.

وطوال مشوار دور المجموعات في اليورو، قدمت منتخبات الإثارة والمتعة فضلاً عن تحقيق العلامة الكاملة بأفضل أداء، وأخري صدمت جماهيرها وظهرت بمستوي غير متوقع بل وكافحت من أجل التأهل للدور الثاني من اليورو.

وتوهجت منتخبات إيطاليا وبلجيكا وهولندا في دور المجموعات ببطولة اليورو، علي عكس فرنسا وألمانيا أبطال أخر نسختي للمونديال، بالإضافة إلى البرتغال حامل لقب كأس الأمم الأوروبية.

منتخب إيطاليا (العلامة الكاملة)

إيطالياأنهي الأزوري دور المجموعات في بطولة اليورو بالعلامة الكاملة عن المجموعة الأولي، حيث حقق 3 إنتصارات علي كلاً من تركيا وسويسرا وويلز، وهو المنتخب الوحيد الذي خرج بشباك نظيفة من هذا الدور، وسجل 7 أهداف.

منتخب بلجيكا (العلامة الكاملة)

بلجيكا

تصدر منتخب الشياطين الحمر ترتيب المجموعة الثانية في اليورو، وحقق 3 إنتصارات، وأحرز 7 أهداف وإستقبل هدفاً.

منتخب هولندا (العلامة الكاملة)

هولنداتأهل منتخب الطواحين الهولندية إلى دور الـ 16، بعد الفوز في 3 مباريات وإنتزاع 9 نقاط، حيث تخطي كلاً من أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية، وسجل 8 أهداف وإستقبلت شباكه هدفين.

منتخب فرنسا

بنزيما نجم فرنسا

ظهر المنتخب الفرنسي حامل لقب مونديال 2018، بمستوي متواضع في اليورو، بالرغم من إمتلاكه تشكيل ناري يأتي علي رأسه كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وكريم بنزيما ونجولو كانتي وبول بوجبا، لكن أنهي دور المجموعات بإنتصار وتعادلين وتأهل لدور الـ 16 في صدارة المجموعة السادسة بـ 5 نقاط.

وسجل الديوك 4 أهداف داخل شباك المنافسين في دور المجموعات، وإستقبلت شباكه 3 أهداف.

منتخب ألمانيا

ألمانيا

قدم المنتخب الألماني حامل لقب مونديال 2014، مستوي صادم في دور المجموعات، حيث حقق إنتصار وحيد علي حساب البرتغال، وخسر امام فرنسا وتعادل ضد المجر، وصعد إلى دور المجموعات برصيد 4 نقاط في وصافة المجموعة السادسة وبفارق الأهداف عن البرتغال، وسجل 6 أهداف وإستقبل 5 أهداف.

منتخب البرتغال

البرتغالحامل لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، تأهل إلى دور الـ 16 بنسخة يورو 2020، كأفضل مركز ثالث وهو مؤشر كارثي يهدد طموحاته في الحفاظ علي اللقب في الأدوار الإقصائية، حقق برازيل أوروبا الإنتصار علي المجر وخسر ضد ألمانيا وتعادل أمام فرنسا، وأحرز 7 أهداف وإستقبل 6 أهداف، وكان لكريستيانو رونالدو الدور الأبرز في تأهل البرتغال للدور الثاني.