بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس قناة السويس يكشف حقيقة إنهاء أزمة السفينة ايفر جيفين.. فيديو

الفريق اسامة ربيع
كتب أحمد يوسف -

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إننا نقوم بعمل تطوير وتوسعه وازدواج، للسماح بزيادة عدد السفن داخل القناة .

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أن الفترة الماضية كان هناك تفاوض بشكل كبير جدا لأزمة السفينة ايفر جيفين.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أننا قررنا أن نحل بشكل تفاوضي على أن نذهب إلى المحكمة، ووضعنا في حسابنا العلاقات الاقتصادية والعلاقات مع العملاء، إلى جانب مراعاه مصالح التجارة العالمية.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك ١٨ الف حاوية على السفينة ، لذلك توصلنا إلى اتفاق مبدئي بعد المناقشات المكثفة ، وبالتالي نكون قد حافظنا على حقوقنا كامله وفى نفس الوقت حافظنا على علاقتنا مع شركائنا المميزين.

وفى سياق متصل، صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم توقيع عقد الاتفاق المبدئي لإنهاء التفاوض الودي بين قناة السويس ومالك السفينة "ايفر جيفين"، والتي سبق وأن جنحت بالمجري الملاحي للقناة مارس الماضي في الترقيم 151 بمدخل مدينة السويس.
أضاف " ربيع"، أن نسبة التخفيض قريبة من المبلغ الأخير من قيمة الخسائر والذي أعلنته قناة السويس، قائلا إنه لم يبتعد عن 550 مليون دولار، مشيرا الي عقد مؤتمر صحفي لتوقيع الاتفاق النهائي، منتصف الأسبوع المقبل.