بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تويتر تعلن زيادة نسبة التغريدات المتعلقة بالألعاب على منصاتها

تويتر
كتبت نيرة إسماعيل -

تقدم منصة الوسائط الاجتماعية تويتر Twitter، محتوى أكثر صلة بالموضوعات المتنوعة والفريدة من نوعها للأشخاص، حيث يذهب الأشخاص للموقع من أجل التحدث حول أكثر القضايا الشائعة حول العالم ومتابعة الأحداث العالمية المختلفة، ولكن مع تزايد الاهتمام بالألعاب الرقمية والرياضات الإلكترونية، ليس من المفاجئ أن المحادثات المتعلقة بالألعاب قد ارتفعت على موقع التغريدات العالمي.

وبحسب ما ذكره موقع "indiatv news"، كشفت شركة تويتر، عن نمو التغريدات المتعلقة بالألعاب المشاركة على المنصة للعام الحالي 2021، بنسبة 18%، مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت مالكة منصة التواصل الأمريكية، أن تطور مجتمع GamingTwitter، متعدد الجوانب حيث ينتقل اللاعبون من جميع أنحاء العالم، إلى تويتر لمناقشة الإعلانات الجديدة للألعاب، بالإضافة إلى الأحداث الكبرى من عالم ألعاب، إلى أحداث الرياضات الإلكترونية.

وتعد الألعاب سابع أكثر المواضيع متابعة على تويتر، بالنسبة إلى متابعي #GamingTwitter، توجد العديد من الموضوعات ذات الصلة التي يمكنهم متابعتها للحصول على أحدث التغريدات والتحديثات والتطورات من الخبراء والمحترفين في مجالات مثل: الرياضات الإلكترونية و Animal Crossing و In Us و Call of Duty وغيرها.

ولمواكبة المحادثات القائمة على الاهتمامات، يمكن للأشخاص متابعة المواضيع على تويتر، وتستخدم تلك الموضوعات تقنية التعلم الآلي للعثور على تغريدات المتعلقة بموضوع ما، وذلك بناء على اختيار المستخدم، حيث يرى التغريدات الأبرز من بين مجموعة كاملة من حسابات الخبراء أو المعجبين أو يميلون فقط إلى المشاركة في الكثير من المحادثات حول موضوع معين على منصة التدوينات المصغرة.

وبالإضافة إلى مشاركة التغريدات، يتواصل اللاعبون أيضا عبر ميزة Twitter Spaces، والتي تتيح للأشخاص إجراء محادثات صوتية حية على الخدمة، إذ تعد طريقة مجانية للاتصال الصوتي المباشر لمجتمع GamingTwitter.

ومن بين أكثر الدول تفاعلا مع أخبار ألعاب الفيديو في النصف الأول من 2021، والتي شاركت معظم التغريدات عن الألعاب على المنصة، إذ احتلت اليابان في المركز الأول، تليها الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا، البرازيل، تايلاند، الفلبين، الهند، المملكة المتحدة، فرنسا، إسبانيا.

الجدير بالذكر أن منصة تويتر أعلنت خلال العام الماضي 2020، شهد مشاركة أكثر من 1.2 مليار تغريدة متعلقة بالألعاب الإلكترونية، مما يمثل زيادة سنوية بنسبة 20 ٪ مقارنة بعام 2019.