بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الري يعقد جلستي محادثات مع نائب رئيس الجمهورية ووزير السدود في جنوب السودان| صور

محمد عبد العاطي
كتبت نيرة اسماعيل -

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عددا من اللقاءات، مع كبار مسئولي جنوب السودان، في ثالث أيام زيارته الرسمية، للدولة الشقيقة

والتقى وزير الري، تعبان دينج، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، المسئول عن قطاع البنية التحتية، بيتر مارسيلليو ناصر، وزير الكهرباء والسدود، حيث عقد معهما جلستي محادثات.

وكان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، قد وصل أمس الأول، على رأس وفد رسمي إلى مدينة جوبا، فى مستهل زيارة رسمية إلى دولة جنوب السودان.

وكان في استقبال وزير الري والوفد المرافق، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري، بدولة جنوب السودان، والسفير محمد قدح، السفير المصري لدى دولة جنوب السودان ، وأعضاء بعثة الري المصري بجنوب السودان ، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.

وصرح الدكتور عبد العاطي، بأن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيرا عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين؛ لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى دولة جنوب السودان الشقيق.

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التى تعود بالنفع المباشر علي مواطني دولة جنوب السودان.

وعبر مناوا بيتر، وزير ري جنوب السودان، عن سعادته بزيارة نظيره المصري، والوفد المرافق له، والتي تأتى في إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين ، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين، وتطلعه لتبادل الرؤى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.