بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بالصور وكيلة صحة المنوفية تتفقد مستشفى بركة السبع و مركز تلقي لقاح كورونا

وكيلة صحة المنوفية تتفقد مستشفى بركة السبع
كتب احمد نايف -

صرح الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة في بني سويف، بأنه تم تنظيم قافلة طبية بقرية بني حلة مركز سمسطا، وتمت مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا، حيث تم تعقيم موقع القافلة ومحيطها قبل وأثناء وبعد القافلة، علاوة على توزيع كمامات على العاملين والمستهدفين في القافلة

قامت لجنة برئاسة الدكتورة رشا محمود خضر وكيل مديرية الصحة بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، بالمرور على مركز تلقي لقاح فيروس كورونا ببركة السبع، برفقة الدكتورة عبير نشات مدير إدارة الترصد، والدكتورة نشوى محمد مسؤول التطعيمات، والدكتورة ياسمين الديب مسئول الزمالة، وأعضاء من إدارات الطب العلاجي والسلامة والصحة المهنية.

وشددت رشا، على ضرورة عمل قياس للعلامات الحيوية للمواطنين قبل التطعيم والتأكد من عمل سلسلة التبريد بكفاءة للحفاظ على اللقاح بدرجة الحرارة المناسبة له.

كما قامت اللجنة بالمرور على مستشفى بركه السبع، حيث تفقدت رشا الاستقبال والطوارئ والعيادات والأقسام الداخلية والعناية وتانك الأكسجين، مشددة على اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، كما تفقدت غرفة الغازات والأسانسيرات وخطط الطوارئ .

وعقدت اللجنة، اجتماعا مع مدير العناية لمناقشة تطبيق البروتوكول العلاجي ومراجعة كميات الأدوية والمستلزمات للاطمئنان على توافرها.