بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الثقافة تعقد مؤتمرا لإعلان تفاصيل معرض القاهرة للكتاب بدورته الـ 52.. غدا

ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت ياسمين الامير -

تعقد الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى، غدا الثلاثاء وينطلق المؤتمر الساعة 1 ظهرا بمركز المنارة فى التجمع الخامس.

وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52 يوم 30 يونيو، وتستمر حتى 15 يوليو، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وذلك بعد تأجيله عن موعده الأصلى يناير الماضى، وتقرر إقامة الفعاليات الثقافية كافة على المنصة الإلكترونية فيما عدا حفل جوائز المعرض والنشاط المهنى واجتماعات مديرى معارض الكتاب، ومناقشة طبيعة المحاور التى سيقوم عليها نشاط المعرض واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها.

ومن المقرر أن تشهد الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بالمعرض.

وتخصص هيئة الكتاب جانبا من معروضاتها بجناح "كنوز هيئة الكتاب"، والذى يضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد للكتاب.