بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حازم طه: حلم العمل بالإذاعة يراودني منذ الطفولة

 حازم طه
كتب أحمد عاصم -

قال الإذاعي الكبير حازم طه، إنه ولد ونشأ في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، معقبا: "والدي كان مهندسا زراعيا في مركز شربين".

أضاف "طه"، في حوار خاص مع الإعلامي "أيمن عدلي"، عبر التلفزيون المصري،: "حبي للإذاعي كان بسبب مدرس اللغة العربية في مرحلة الطفولة، مردفا:" حبي للغة العربية مكنني من التفوق في الإذاعة".

وأوضح:" حلم الإذاعة كان يراودني منذ الطفولة ولهذا اختارت الإلتحاق بكلية دار العلوم لدراسة اللغة العربية".
وأردف:"عمل والدي كان في الزراعة لكنه كان مثقفا وقارئا، وكان لديه الكثير من الكتب بسبب حبه للقراءة، ووالدتي كانت ربة منزل حنونة طيبة رقيقة المشاعر لدرجة كانت تبكي من أي شيء، وهي التي علمتني الحنان والطيبة".
وأشار: "وأنا في عُمر الـ5 سنوات والدي كان يحاول أن يجعلني أقرأ مانشتات الصحف سواء الأهرام أو الجمهورية"، مردفا: "عندما جاء موعد دخولي المدرسة والدي أدرك أننا أعلى وسني كبير على المدرسة، لذلك دخلت الصف الثاني الابتدائي مباشرة ولم أدخل سنة أولى ابتدائي وذلك بمدرسة في قرية بجوارنا".
وأوضح الإذاعي الكبير حازم طه: "والدي كان لديه مكتبة كبيرة في المنزل، وورثت عنه الكثير من الكتب، وعملت ميراث شخصي من الكتب، وعملت سجل للكتب ما زلت أحتفظ به حتى اليوم، وعملت المكتبة الخاصة بس وأنا في المرحلة الابتدائية، وهذا ما جعلني واسع الثقافة".