بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس حي السيده زينب انهيار بالوجهه لعقار بالمنيره دون أية اصابات أو وفيات

كتب حسام صدقة -

شهد حى السيدة زينب بالقاهرة، انهيار عقار خالى بالواجهة الرئيسية بكامل العقار، مكون من أرضي وأربعة أداور متكررة فوق الأرضي ، من حوائط حاملة واسقف خرسانية محمله علي كمرات حديد وروابط من عروق خشبية .

انتقل الدكتور مهران عبداللطيف رئيس الحي، ومأمور قسم شرطة السيدة زينب ، ومساعد فرقة جنوب ووكيل إدارة شرطة المرافق، ومدير متابعة المنطقة الجنوبية إلى الموقع.
 
وأكد حى السيدة زينب برئاسة الدكتور مهران عبد اللطيف، أن العقار صادر له قرار هدم لسطح الأرض رقم 17 لسنة 2018 ، حيث أنه تم إرسال إشارة إخلاء في حينه، وتبين وجود تظلم للعقار في لجنة التظلمات بالمنطقة الجنوبية والذي أيد قرار الهدم .

وأشاررئيس حى السيدة زينب إلى أنه تم التعامل مع العقار لتفادي الخطورة على الأرواح والممتلكات، وجارِ الآن إزالة العقار بالكامل بمعرفة قسم الإزالات بالحي على نفقة مالك العقار.

ونوة الدكتور مهران عبد اللطيف  الى إنة تم أخلاء العقارات المجاورة من السكان حفاظا علي الأرواح والممتلكات .. وجاري اعداد مشروع قرار للعقار ٦ النجار المجاور حيث تأثر بسقوط جزء من الحوائط علي الحائط الخاص به علي اللجان الهندسية المختصة لأصدار القرارات واتخاذ الأجراءات القانونية المناسبه في هذا الشأن .. وتم ارسال كتاب اخلاء للعقار المجاور رقم ٦ وتم عمل تقرير حادث للعقار رقم ٤ وتسليمهما لقسم الشرطة.

وكانت تلقت غرفة عمليات حي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، إشارة بسقوط جزء من العقار رقم 4 حارة النجار في المنيرة.