بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مريم صالح تكتب .. بعد نجاح اطلاق الصاروخ الصيني لونج مارش 5, تستعد الصين لإطلاق لونج مارش 8.

-

بعد نجاح اطلاق الصاروخ الصيني لونج مارش 5, تستعد الصين لإطلاق لونج مارش 8، حيث ستطلق الصين صاروخ للفضاء مرة كل شهر تقريبا.

تعود بقايا الصاروخ غير محملة بالوقود للأرض، ولا تحمل اي مواد متفجرة،حيث تحترق اغلب الاجزاء عند اختراقها الغلاف الجوي، و هي مبرمجة للسقوط في البحار و المحيطات لتقليل نسبة الخطر عند العودة للأرض.

وإنة فى حالة السقوط على اليابسة لا يتعدي الاثر التدميري للأجزاء العائدة تكوين حفرة بالأرض، مثل النيازك التي تتساقط على الارض يوميا.

لا تستطيع كتلة حديدية تسقط من ارتفاع 120 كيلومتر، وزنها 21 طن تدمير الارض. ولا حتى مدينة صغيرة.

ومن المنتظر أن تستكمل الصين محطتها الفضائية CSS. بنهاية عام 2022.

جدير بالذكر أن امريكا منعت الصين من الاشتراك بالمحطة الدولية مسبقا، فقامت الصين ببناء محطة خاصة بها في الفضاء، وإنة بعد سنوات قليلة تنهي المحطة الدولية عملها، و لن تكون هناك محطات دائمة بالفضاء غير المحطة الفضائية الصينية لتضمن تفوق الصين.

من المعروف أن هناك حرب سياسية بين الصين و آمريكا، حيث لن تسمح امريكا بتفوق الصين، و لن تتنازل الصين عن مخططاتها في إحتلال صدارة العالم.

وحول الرعب والخوف الذى يصاحب الملايين من الشعوب حول سقوط الصاروخ فإن ذلك يرجع الى ان الصين لا تمتلك قنوات اخبارية عالمية قوية لتوضيح موقفها، في حين تمتلك امريكا هذه القوة و تستخدمها في تشويه صورة الصين و تكوين عداوات لها.