بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أحمد حته: 47 مليار جنيه لقطاع الصحة بالموازنة الجديدة إنجاز مذهل يكشف حجم العطاء للصحة

كتب صالح شلبى -

قال النائب احمد حته عضو مجلس النواب، إن رصد ما يزيد على على 47.5 مليار جنيه كاستثمارات موجهة لقطاع الصحة في الموازنة العامة الجديدة للدولة، يكشف مدى الاهتمام الموجه الى هذا القطاع وتعزيز الميزانيات والاستثمارات الموجهة له، مع تفاقم الاصابات بفيروس كورونا وزيادة التحديات المحلية والعالمية.

واشار حته، في تصريحات له اليوم، الى ما قالته وزيرة التخطيط، د. هالة السعيد، أمام مجلس الشيوخ، بنمو الاستثمارات الموجهة لمشروعات وزارة الصحة لتصل إلى 47.5 مليار جنيه، بزيادة تصل الى 205% مقارنة بـ20/2021، مؤكدا أن أهم هذه المبادرات الصحية، توفير الاعتمادات اللازمة لدخول المستشفيات الخدمة، والإسراع من معدلات تنفيذ المنشآت الصحية الجاري إنشاءها وتطويرها لسرعة دخولها الخدمة، وكَذَلِك مُبادرة الـمشروع القومي للاكتفاء الذاتي مِن مُشتقات البلازما وغير ها من المشاريع الصحية الطموحة.

وشدد عضو مجلس النواب: إن الدولة ومن خلال الميزانيات المرصودة والتوعية الاعلامية والجهود الصحية والطبية الفائقة، تعاملت مع جائحة كورونا بشكال احترافي للغاية وحققت نتائج مذهلة، ويكفي إنه رغم مرور "موجتين قاسيتين" من كورونا لم ينهار القطاع الصحي ولم تظهر أي أزمة.