بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفى عوض العدوى يكتب لبوابة الدولة الاخبارية .. محمد تيسير نائب يعرف وقت الشدائد

-

عند الشدائد تظهر معادن الرجال ، حيث باتت في زمننا الحالي، المعادن الأصيلة عملة نادرة، وأصبحت كلمة «معدنك أصيل» أو «معدنك ذهب» باعتبار أن الذهب معدن لا يبلى ولا يصدأ، أصبحت كلمة تستخدم بندرة، هذا إن أردنا استخدامها كوصف لشخص يستحقها، لا ذكرها لمجرد المجاملة.نقولها ونحن نؤمن بها من خلال تحركات النائب محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الانسان وأمين عام حزب "إرادة جيل " وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين الذى تحول إلى شعلة نشاط، داخل وخارج أروقة مجلس النواب، فلا يكاد يمر إسبوع إلا وتمتلئ أجندنة بنشاطات مكثفة ومتعددة ، داخل لجان مجلس النواب، وخارج أسواره بين المواطنين وفي المناسبات العامة. لتلبية طموحاتهم والوقوف بجانبهم ، وفق قناعات وثوابت، تقف مع الحق ولا تحيد عنه، حينما يهدد الوطن نجدة في مقدمة الصفوف لا ينتظردعوة، ولا يترقب مكسباً وغنائم.

لقد أفرزت مواقف النائب محمد تيسير مطر ابن دائرة " دار السلام والبساتين" ، معادن أصيلة مازالت في أعين الناس المخلصين تساوي الذهب وأغلى، وكيف لا وهو الحريص على دعم الدولة المصرية فى مواجهة الارهاب ، ورفضة للغطرسة الاثيويبية ،ومساندة الضعيف وإحقاق الحق وإعطاء الإنسان ما يستحقه من احترام متبادل، ، وخاصة أبناء دائرتة " دار السلام والبساتين ،وجهوده الإنسانية معهم ،التي لا يعلم إلا الله مداها، فهو المستمع الجيد لكل صاحب طلب وشكوى من أبناء دائرتة ، وفي همس يلبي طلب أي إنسان يتوجه إليه.

ولعلنى بحكم عملى البرلماني ، وقربى من دائرة النائب محمد تيسير مطر " دار السلام والبساتين " ، أستطيع أن أقول الرجال مواقف، ولكل زمن رجاله، ولكل دولة رجالها ، ولكل مؤسسة رجالها، ولكل قضية رجالها، وهذا ما نراة ونشاهدة ونسمع عنة عن المواقف الكثيرة للنائب محمد تيسير مطر ، فهو الوطنى الشريف الغيورعلى وطنه، اليقظ على أمنه وأمانه، و تقدمه ورقيه، والذى تعلم من مدرسة سياسية كان الراعى والمعلم لها والدة المحاسب تيسير مطر رئيس حزب " إرادة جيل " وعضو مجلس الشيوخ ، والوكيل السابق للجنة الشباب بمجلس النواب والذى تسجل مضابط الجلسات مواقفة الوطنية ودعمة ومساندتة لقضايا الشباب

وعن كشف حساب النائب خلال 120 يوما، نراة أنة لم يترك مناسبة وطنية، أو قضية تشغل الرأي العام، إلا وأدلى فيها برأيه ورؤيته وحكمتة ، ففي 17 نوفمبر، أعلن النائب محمد تيسير مطر، أمين عام حزب إرادة جيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلغاء احتفالية فوزه في الانتخابات البرلمانية، وإنفاق تكاليف الحفل في أعمال خيرية تفيد أهالي دائرته بدار السلام والبساتين محافظة القاهرة.

ووجه محمد تيسير مطر، في بيان منذ قليل نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" التحية لأهالي دائرته، واصفا إياهم بأصحاب الفضل.

وقال:"تحية تقدير واحترام وشكر من قلبي إلى أهلي بدار السلام والبساتين، فمهما شكرت لن أوفيكم حقكم عن ما قدمتموه لي، فأنتم أصحاب الفضل بعد الله في نجاحي، وأدعو الله أن يجعلني عند حسن ظنكم بي، فحبكم ومساندتكم هما رأس مالي في حياتي السياسية والشعبية".

وقرر النائب محمد تيسير مطر إلغاء الاحتفالات بفوزه في الانتخابات البرلمانية وإنفاق تكاليفها في أعمال خيرية تفيد أهالى دائرته قائلا :"وبهذه المناسبة السعيدة، أعتذر إلى كل من أراد أن يحتفل بي وأقدر مشاعرهم جميعا وأشكرهم على تفهمهم لوجهة نظري في تحويل أموال الاحتفالات إلى أي عمل خيري ينتفع به المجتمع لخدمة أهالينا ومساندته، وتحية من كل قلبي لكل رجل وسيدة وشاب وفتاة وإلى أصحاب الهمم على ما قدموه لي".

وتابع:" تحية إلى زملائي النواب الذين نالوا ثقة الأهالي وفازوا بالمقاعد الفردية. وبنفس القدر أقدم التحية إلى أخوتي وزملائي الذين لم يحالفهم الحظ، فهم أخوة لنا جميعًا وأدعوهم إلى التعاون يد بيد لخدمه أهالينا.

ووجه الشكر إلي من بذل مجهودا في عملية الانتخابات البرلمانية وإخراجها بهذا الشكل الجميل، قائلا :"وشكر خاص إلى القضاة والمستشارين لإشرافهم على الانتخابات، وإلى رجال الشرطة والقوات المسلحة لما قاموا به من تأمين سير الانتخابات وسلامه الناخبين، وإلى رجال الصحافة والإعلام على الجهد لتغطية العملية الانتخابية"

واختتم محمد تيسير مطر بقوله :"أكرر شكري لأصدقائي لتقبلهم وجهة نظري بتحويل أموال الاحتفالات إلى العمل الخيري..وفقنا الله لخدمة مصرنا الحبيبة وأهالينا الأعزاء".

وفى الختام أنقل لك Hيها النائب القدير محمد تيسير مطر ، تحيات وتقدير أبناء دائرتك "دار السلام والبساتين "، وهم يؤكدون لك أنك صاحب القيم الأصيلة والمبادئ الصحيحة ، الثابت في كل المواقف جنبا إلى جنب مع الحق،وإن كان الحق ضده أو معه فلا تتلون بألوان الطيف الأرضية " ، تاريخك مشرف ياسيادة النائب ويحتاج لكتاب لا مقال ،حفظك الله لمصر وشعبها .