بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

غلق الحدائق العامة والمنتزهات لليوم الثالث على التوالي بالدقهلية

عبدة خليل -

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بجولة ميدانية داخل مدينة المنصورة للتأكد من تنفيذ قرار غلق الحدائق العامة والمنتزهات أمام المواطنين لمنع أي احتفالات بأعياد الربيع "شم النسيم" لليوم الثالث على التوالي .

ووجه مختار " لرئيس حي غرب وحي شرق المنصورة باستغلال فترة غلق الحدائق العامة والمنتزهات وسرعة البدء في صيانتها من خلال صيانة كافة الأرصفة والممرات داخل وخارج الحدائق وتقليم الأشجار ودهان اماكن جلوس المواطنين والنظافة المستمرة علي مراحل متتالية من خلال الورشه الفنية وإدارة الحدائق بالاحياء لتقديم خدمة متميزة للمواطنين نظراً لأن هذه الحدائق هي المتنفس الوحيد لأبناء مدينة المنصورة .

وأشار مختار لرؤساء الاحياء قائلاً تخيل نفسك مواطن وليس مسئول واعملوا من أجل إرضاء المواطنين وتلبية مطالبهم وليس من أجل إرضاء المسئولين .

وقال " مختار " أننا جميعاً كجهاز تنفيذي نعمل من أجل المواطنين من خلال حل كافة مشاكلهم وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم وتقديم خدمة متميزة لهم في كافة المجالات والقطاعات الخدمية .

وأكد " المحافظ " علي استمرار غلق كافة الحدائق العامة والمنتزهات بمختلف مراكز ومدن المحافظة حفاظا على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المشددة تجاه المخالفين .

وفي ذات السياق تابع مختار أعمال الحملات التفتيشية والرقابية للوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة لمتابعة إلتزام المقاهي والكافيهات والمحال التجارية بالإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا حرصا على سلامة وصحة وحياة الجميع وذلك للتأكد من تنفيذ كافة الضوابط الموضوعه بالمقاهي والمطاعم للحد من فيروس كورونا.

وأسفرت جهود الحملات عن مصادرة المعدات الخاصة ببعض المقاهى وذلك لعدم الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية المقررة وقرارات المحافظة الصادرة في هذا الشأن وعدم الإلتزام بترك مسافة مناسبة من جميع الاتجاهات حول مقاعد مرتادي تلك الأماكن.

وفى ذات السياق أكد مختار أن الحملات يومية ومستمرة للتأكيد بالإلتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكد من إرتداء الكمامات وتوافر المطهرات، وترك مسافات متباعدة بين الطاولات، والتأكيد على الإلتزام بالمواعيد المحددة للإغلاق ، وإستخدام الأدوات أحادية الإستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه بتلك المنشآت حرصا على سلامة الجميع.

جاء ذلك تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية خلال أعياد الربيع منعا لإنتشار فيروس كورونا بغلق جميع الشواطئ والحدائق العامة ومنع التجمعات حرصا على حياة المواطنين ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .