بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب عاطف كعربان .. يصف زيارة الرئيس التونسى لمصر بالمهمة للتنسيق والتشاور حول كافة القضايا الدولية

كتب محمد عدس -

وصف النائب عاطف كعربان عضو مجلس النواب زيارة الرئيس الرئيس قيس سعيد التونسى لمصر بأنها تأتي "في إطار ربط جسور التواصل وترسيخ سنّة التّشاور ،والتّنسيق بين قيادتي البلدين فى كافة القضايا الدولية والاقليمية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وتوقع " كعربان " أن يبحثا الزعمين الرئس عبد الفتاح السيسى ونظيرة التونسى "إرساء رؤى وتصورات جديدة تعزز مسار التعاون المتميز القائم بين تونس ومصر بما يُلبّي التطلعات المشروعة للشعبين الشقيقين في الاستقرار والنماء".

واستكمل " كعربان " ،أن تلك الزيارة سيكون لها أثر كبير في تعزيز سبل التعاون، أبرزها التضافر الأمني الذي يضم عدد من الاتفاقيات الأمنية، ومحاكاة للأمن الليبي وتأمين الشواطئ التونسية لمنع دخول أية قوات تركية.

وأضاف أ ن زيارة الرئيس قيس سعيد لمصر ذات أهمية بالغة، تعلن فيها مصر عن نفسها وأنها ليست ضد أحد، مما يعزز من مكانتها وتقبلها لشتى التيارات، فضلا عن احترامها لاختيارات الشعب التونسي، كونها المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس التونسي قيس سعيد مصر، منذ توليه الحكم في 13 أكتوبر 2019

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، كان قد سارع بالتواصل مع نظيره التونسي، للاطمئنان على سلامته، بعد وصول "طرد مشبوه" إلى قصر الرئاسة في قرطاج أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان أستقبل  ظهراليوم الجمعة بمطار القاهرة الدولى ،الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أخيه الرئيس التونسي قيس سعيد الذى يحل ضيفًا عزيزًا على مصر فى زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام".