بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ايهاب زكريا: موكب المومياوات الملكية رسالة لاستقرار الدولة

كتب عوض العدوى -

صرح النائب ايهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ ان مستوي الاداء لموكب المومياوات الملكي رسالة معبرة عن دولة مستقرة قوية و سينعكس علي جذب الاستثمار الاجنبي و النشاط السياحي تحديدا بما يحقق نمو اقتصادي الفترة القادمة، قائلا: فخور للغاية بالاحتفاء المحلي والإقليمي والعالمي، بحفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

وأضاف زكريا، في تصريحات له اليوم، إنه تعبير مذهل عن الاستقرار والأمن في مصر، موضحا انه في الوقت الذي تترنح فيه دولا عدة تحت وطأة فيروس كورونا، تنظم مصر حفلا مذهلا بهذه الطريقة، في حضور وتحت رعاية الرئيس السيسي.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، إن حفل المومياوات الملكية، يبدو كإعلان رمزي عن إمبرطورية مصرية تستلهم فكرها عبر التاريخ، وتذكر العالم أنه لولا الحضارة المصرية لظل الانسان يعيش في غياهب البدائية والهمجية.

وشدد زكريا، أن تنظيم مثل هذا الموكب الملكي الضخم، لا يصدر إلا من دولة راسخة قادرة على التنظيم والادارة، بما يعد رسالة للاستثمار الأجنبي، قائلا إن التنمية الاقتصادية والسياحية لا تتحقق بدون هوية وطنية جاذبة، وهو ما تصيغه الدولة المصرية حاليا، قائلا: تحيا مصر، وتحيا قيادتها عالية الهمة، رفعت إسم مصر خفاقا بين الأمم