بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمد تيسير مطر .. مصر أبهرت العالم كله بالمشاهد التاريخية فى الموكب الذهبي نقل المومياوات

محمد عدس - عوض العدوى -

أكد النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الإحزاب والسياسيين،ان مصر أبهرت العالم كله بالمشاهد التاريخية التى شهدها العالم مساء اليوم ، بنقل 22 من المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط ، والتى تم خلالها تجهيز عربات مخصصة مجهزة بأحدث الطرق العلمية الحديثة ومذهبة تليق بهذا المشهد العظيم، وبقدرتها على الظهور بهذا المظهر المشرف أمام العالم.

وقال مطر في تصريحات لبوابة الدولة الاخبارية اليوم، العالم يدرك جميعا أن هذا هو الموقع لطبيعي لبلدنا، كبلد عظيمة تتصدرالأحداث العالمية وقادرة على إبراز تاريخها وتراثها، في نفس الوقت اللي بتخطط فيه للمستقبل.

ولفت  محمد تيسيرإلى أن العالم أجمع سعد بيوما عظيماً أدارته الدولة المصرية بكفاءة مبهرة، قائلا" . شكرا لكل اللي شارك عشان الصورة تخرج بالشكل الفخم والرائع.

وحول المكاسب التي سوف تحققها مصر من هذا الحدث العالمى ،قال محمد تيسير مطر في تصريحاتة عبر الهاتف لبوابة الدولة الإخبارية ، إن مكاسب مصر والسياحة المصرية من حدث نقل المومياوات الملكية اليوم السبت في الترويج للسياحة عديدة ،منها سيؤدي إلى مساعدة عودة الأوروبيين لمصر وسماح أوروبا لمواطنيها بالعودة للمقاصد السياحية المصرية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية بشكل كامل، كون الحدث يساعد السياح كثيرا على المجيء لمصر،خاصة وإن  مصر تسعى لاستثمار الاحتفال بالموكب الملكي للمومياوات للترويج للسياحة المصرية في زمن كورونا،خاصة و أن الحدث يدخل كل بيت في العالم، تعظيماً لملوك سادوا العالم بالحق والعدل.

وقال  محمد تيسير إن هذا الحدث العالمى، سيظل عالقاً في أذهان الملايين من جميع الجنسيات حول العالم ما يعد دعاية قوية للسياحة المصرية بشكل عام وللثقافية والتاريخ ،وسيضع مناطق جديدة على الخريطة السياحية داخل القاهرة مثل مدينة الفسطاط التاريخية، والتي تضم "الكنيسة المعلقة وحصن بابليون أحد النقاط الهامة لمسار العائلة المقدسة" ومسجد عمرو بن العاص "أول مسجد بني في مصر وأفريقيا " ودير بني عيزرا، بجانب تجديد شباب بحيرة عين الصيرة "عين الحياة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد استقبل موكب المومياوات الملكية على أبواب المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

وكتب الرئيس على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.. أن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة فى أعماق التاريخ.. إننى أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذى بدأناه.. طريق البناء والإنسانية"