بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حزب الجيل يتسأل مواقف الامارات من أزمة سد النهضة تحتاج إلى تفسير

عوض العدوى -

صرح ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بأنه ظهرت على السطح مؤخرا مواقف غريبة لدولة الإمارات وأشار إلى انها تحتاج إلى تفسير .

وتابع الشهابي : الإمارات تتوسط للصلح بين السودان وإثيوبيا وأكيد واسطتها على حساب مصر لأن التنسيق المصرى السودانى هو أقوى أوراقنا فى الصراع مع اثيوبيا !! واضاف وايضا الإمارات ترسل طائرات مساعدات تحتوى على 46 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الصحية إلى إثيوبيا فى إطار علاقاتها الوطيدة معها كما يقول سفيرها فى أديس أبابا .

وأشار رئيس حزب الجيل أيضا إلى أن الإمارات إنفردت عن الدول التى أعلنت دعمها لمصر عقب تصريحات الرئيس السيسى القوية والواضحة والحاسمة بأن المساس بمياه مصر خط أحمر
فهى لم تعلن أن الأمن المائى المصري جزء من الأمن القومى العربى كما قالت السعوديه والكويت والبحرين وعمان والأردن .

وأكتفت الامارات بأن قالت فقط : إنها مع عودة المفاوضات وتساءال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل و المنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية هل يوجد تبرير لدعم الإمارات لاثيوبيا والإستثمار فيها بالرغم من عداء اثيوبيا الشديد لمصر ؟!! واضاف متسائلا أيضا أليس ما تقوم به اثيوبيا من بناء السد وتخزين المياه خلفه إعلان حرب على مصر وتهديد لحياة المصريين ؟!!

وانهى تصريحه أم أن الكل يخشى من عودة مصر القوية والقادرة لقيادة الأمة العربية ؟!! وأكد ناجى الشهابي أنها عائدة بحول الله وقوته فهى مصر أم الدنيا