بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المصريين الأحرار يختار عصام خليل رئيسًا بالتزكية وخمسون للهيئة العليا

صالح شلبى -

عقد حزب« المصريين الأحرار»، مؤتمره العام في دور انعقاده العادي، بناءًا علي نصوص المواد 26-27(8،7،5،4،3،2)-28-30-35 من لائحة النظام الأساسي للحزب، وذلك بمقر الحزب الرئيسي في شارع العروبة.

وناقش جدول الأعمال اعتماد التقارير السنوية لرئيس الحزب والامين العام واخلاء ذمتهم المالية، واعتماد تقرير مراجع الحسابات الخارجي والميزانية العامة للحزب.

كما فوض اعضاء المؤتمر العام رئيس الحزب بإختيار عشرون عضوا من بين أعضاء الحزب لإضافتهم لعضوية الهيئة العليا،وتفويض الهيئة العليا في الموضوعات العاجلة التي تنشأ في غير وقت انعقاد المؤتمر العام، على أن تعرض قرارات الهيئة العليا ضمن تقرير رئيس الحزب في أول اجتماع ثان للمؤتمر العام.

كما أعلن المستشار احمد علي جاد الرب رئيس لجنة الانتخابات الداخلية فوز الدكتور عصام خليل فوزى بمنصب رئيس الحزب بالتزكية لمدة أربع سنوات، وفوز 50 عضوا لعضوية الهيئة العليا من بين أعضاء المؤتمر العام بالتزكية لعدم ترشح أخرين.

وكانت لجنة الانتخابات الداخلية بالحزب، أعلنت الجدول الزمني، بالمواعيد الإجرائية لعملية انتخاب رئيس حزب "المصريين الأحرار"، وأعضاء الهيئة العليا بالحزب منذ فتح باب الترشح الثلاثاء 23 مارس حتى الخميس 25 مارس الجاري ومايعقبها من اعلان للمرشحين وصولا لانعقاد المؤتمر العام.