بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سفير الصين لرئيس حزب المؤتمر: نتطلع لمزيد من التعاون المثمر مع مصر

-

كتب- عوض العدوي

أكد لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، قوة العلاقات المصرية الصينية، وتطلع بلاده لمزيد من التعاون المثمر مع مصر فيكافة المجالات في ظل العلاقات الوثيقة التى تربط الرئيس الصيني شي جين بينغ بالرئيسعبدالفتاح السيسي.      
جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع الربان عمرالمختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، ورئيس المجلس القومي للقبائل العربية، بمناسبة احتفالات الصين بمرور مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني الحاكم.      
وهنأ السفير الصيني، رئيس حزب المؤتمر،باكتمال المؤسسات التشريعية، واختياره من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن أعضاءمجلس الشيوخ، ودعا حزب المؤتمر للمشاركة في الاحتفالات، المقرر أن تنظمها السفارةالصينية، بمناسبة تأسيس الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، والتي تواكب ذكرى مرور 65عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية.     
ومن جانبه، أكد الربان عمر المختار على عمقالعلاقات بين الشعبين المصري والصيني، وما يجمعهما من قواسم مشتركة تعبر عنحضارتين عظيمتين، وبما تمثله من نموذج لما يجب أن تكون عليه العلاقات الصينيةالعربية والإفريقية.    
وأشار الربان إلى رغبة الشعب المصري، فيالاستفادة من التجربة  الصينية، وما حققتهمن نجاحات اقتصادية وتنموية؛ خاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر .