بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بعد العجز فى النت والشبكات الارضية.. النائب أحمد قورة يطالب وزير الاتصالات بالاهتمام بمركز دار السلام وتوابعة

-

https://youtu.be/t4hEljLYlHk

كتب صالح شلبى- تصوير خالد مشعل

وجة النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب خلال جلسة اليوم بمجلس النواب برئاسة المستشار حنفى الجبالى عدد من الرسائل الى عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حول تدنى الخدمة  سواء كانت  خاصة ، بالاترنت ، أو الشبكات الأرضية ، وتوقف العمل بمكاتب البريد ، لعدم توافر الارتنت  في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

وقال " قورة "  في البداية نوجة الشكر الى وزير الاتصالات على العرض الممتاز والقيم ، لكن هذا لايمنعنا من إيصال شكوى أبناء دوائرنا خاصة وحضرتك موجود معنا تحت قبة البرلمان.

وتابع " قورة " ياسيادة الوزير  ، تعلم أنة في الوقت الحالي أصبح الاعتماد الكلى لتحصيل العلم على " الانترنت "  ، من خلال التعليم عن بعد بسبب جانحة فيروس كورونا ، لكن للاٍسف لدينا مشكلة كبرى في مركز دار السلام  خاصة " بالنت " وعجز كباين الفايبر ميسان، والشبكات الأرضية ، والبو كسات، وهناك أماكن محددة، منها ، نجع الحفار  بقرية البلابيس ، والفاروقية وصولاً لنجوع مازن، وأحمد على ، وقرية عرب الصبحه، حيث تفتقر الى الارضى  ، وأنترنت ، وأيضاً عزبة الشيخ بطيخ ، والعاقوله.

وقال " قورة " لدينا مكاتب للبريد تعتبر خرج نطاق الخدمة، حيث يوجد لدينا مكتب بريد مبنى  بالجهود الذاتية ،وجاهز للتشغيل منذ عشر سنوات ، وحتى الان لم تتوافر فية خدة التشغيل بسببعدم وجود، خط فايبر ,

وأضاف " قورة " في كلمتة الموجهه الى وزير الاتصالات ،لقدسبق إن تقدمت لسيادتكم بطلب لانشا ء  مكتب بريد في دير النغاميش والتي يقطن بها نحو ثلاث الاف نسمة، ونتمى سرعة الموافقة.

وطالب " قورة " في ختام كلمتة من وزير الاتصالات ، الاهتمام  بمركز دار السلام ، خاصة وإنة من المراكز الفقيرة جداً والذى يقع في جنوب سوهاج الشرقى.

وقد أحال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، بيان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذى ألقاه أمام الجلسة العامة للمجلس اليوم، إلى اللجان المعنية فى المجلس  -كل ما يخصه - لمتابعة عمل الوزارة والتأكد مما ورد فى بيان من ايضاحات على أرض الواقع، وإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس.

وأعلن رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للمجلس، على أن تعقد الجلسة المقبلة، غدا الاثنين للاستماع إلى بيان وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد.