بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عبد العال يحيل مشروعي قانون المعاشات وهيئة الدواء للجان المختصة

-
%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84


رانيا نبيل

أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدم من النائب شكري الجندي و60 نائب اخرين بشان تعديل بعض احكام قانون التأمينات والمعاشات الى لجنة التضامن الاجتماعي والخطة والموازانة .
وأحال عبد العال كذلك مشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا و60 نائبا آخرين أي أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن إنشاء الهيئة العامة المصرية للدواء إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الصحية والخطة والموازنة.

كما وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس على تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد لمناقشة 4 طلبات مناقشة عامة عن سياسة الوزارة تجاه النقص الحاد في الأدوية بالمستشفيات والصيدليات.





 وقال عبد العال –خلال الجلسة- "يتم تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد مناقشة لكل طلب من طلبات المناقشة العامة، مع مراعاة ضم طلبات المناقشة المرتبطة بها لتكون مناقشتها في موعد واحد".
 وتدور طلبات المناقشة العامة حول سياسة الوزارة بشأن تثبيت عمال الجمعيات بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي على درجات مالية، وسياسة الحكومة تجاه ترخيص وسائل النقل (الميكروباص – التوك توك) وغيرها، خاصة أن أصحابها لم يدفعوا أي ضرائب عنها نظرا لتسييرها دون ترخيصها، وسياسة الوزارة تجاه النقص الحاد في الأدوية بالمستشفيات أو الصيديليات مما أدى إلى وجود سوق سوداء لبيعها بالإضافة إلى نقص المحاليل في المستشفيات، وسياسة الحكومة بشأن معالجة الآثار المترتبة على إقامة محطة الصرف الصحي وسط التجمعات السكانية بمحافظة مطروح وأدى انفجار الخزانات الرئيسية إلى إتلاف الزراعات وتلوث خزانات وآبار مياه الشرب.