بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

اليوم الوطني الاماراتي على صوت العرب

-

كتب هشام أحمد

تستضيف إذاعة صوت العرب الاثنين المقبل السيد / صالح جمعة السعدي المستشار الإعلامي لسفارة الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة و ذلك من خلال برنامج " تليفون و ميكروفون" الذي تعده عزة عبدالنبي و يرأس تحريره و يقدمه الإذاعي محمد عبدالعزيز . يدور الحوار حول العيد الوطني ال 49لدولة الإمارات ، و الذي عبر ضيف الحلقة خلاله عن سعادته بالاحتفال بتلك المناسبة الوطنية من خلال إذاعة صوت العرب التي ذكر أنها واحدة من أهم المنصات الإعلامية العربية . و ذكر السعدي أنها مناسبة طيبة يتذكر فيها الجميع جهود الرئيس المؤسس للدولة الشيخ زايد ، رحمه الله ، مع أشقائه حكام الإمارات .

تناول الحديث مع الضيف الإماراتي مستوى التعاون الاقتصادي المتنامي بين الدولتين و التي بلغت مستوى غير مسبوق بما يوازي نحو 6,8 مليار دولار استثمارات إماراتية بمصر ، من خلال 1260 شركة إماراتية تعمل بمشاريع استثمارية في 15 قطاع اقتصادي في مختلف محافظات مصر .

تحدث المستشار السعدي عن الطفرة التكنولوجية التي حققتها الإمارات و وصلت إلى حد مشاركة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري في رحلة مسبار الأمل إلى كوكب المريخ، والذي يعد نجاحا للعرب جميعهم . كما تناول الحديث الوقوف على جهود دولة الإمارات في مكافحة التطرف و الإرهاب و التمييز العنصري .

أجاب المستشار السعدي عن سؤال لمحمد عبدالعزيز حول صور التعاون الثقافي المصري – الإماراتي ، حيث أكد على تأكيد الطرفين على مراعاة هذه الجوانب من خلال حرص قيادات الدولتين على استمرار تبادل الوفود الفنية و الثقافية ، و كذلك المشاركة في كل الفاعليات التي تعقد في كلتا الدولتين .

تليفون و ميكروفون يذاع الثانية و النصف بعد ظهر الاثنين و يستمر لمدة ساعة .