بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس الأكاديمية يستقبل وزير النقل العراقى بفرع القرية الذكية

-

كتب محمود شاكر 

استقبل الدكتور  إسماعيل عبد الغفار  رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى  الكابتن ناصر حسين بندر وزير النقل العراقى   والوفد المرافق له وذلك بفرع الاكاديمية بالقرية الذكية .

وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس الاكاديمية  , بـ وزير النقل العراقي , معربا عن سعادته لهذه الزيارة  , وخلال اللقاء تبادل رئيس الأكاديمية  الأحاديث الودية مع  الوزير، مستعرضاً كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية  وزراة النقل بدولة العراق الشقيق .

 قدم الدكتور" إسماعيل عبد الغفار" عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير  بالأكاديمية  وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين  الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى .

وخلال اللقاء بحث الجانبان آليات التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك  , والتأكيد على اهمية التعاون فى المجالات العلمية والبحثية، من اجل دفع تشجيع التعاون الثنائي بين الجانبين  خلال المرحلة المقبلة بما يحقق الاهداف المشتركة .

من جانبه، وجه وزير النقل العراقى , الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى  تأهيل طلابها  علمياً وعملياً .

و أثنى "بندر"،  على ما رآه في  الاكاديمية  من منشآت كبيرة متقدمة , كما تطرق في حديثه مع  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى استراتيجية الاكاديمية  ورؤيتها المستقبلية .

وفى نهاية الزيارة قام وزير النقل العراقى  بجولة تفقدية بمنشات الاكاديمية رافقه خلالها الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار , تضمنت زيارة المختبرات العلمية والمعامل بكليات الفرع .