بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الإسكندرية: مصر تواجه الإرهاب بحزم . والأمن انعكس على السياحة

-

كتب- فتوح العباسي:
قال محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم السبت أن مصر دولة محبة للسلام وتواجه الإرهاب بصرامة ولن تتهاون مع مرتكبي الأفعال الإرهابية قائلا: "إن النجاح الذي تحقق في تعزيز الأمن انعكس على معاودة معدلات السياحة للارتفاع".
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته فرنسا مختتما زيارة لمدينة نيس التي شارك فيها بمؤتمر المدن الأوروبية والمتوسطية لمكافحة التطرف الإرهاب.
وقال محافظ الإسكندرية: إنه ركز خلال المؤتمر على الخطوات الفاعلة التي تتخذها مصر للقضاء على آفة الإرهاب لا سيما قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، وذلك بجانب الجهود التوعوية وتشجيع الحوار الديني المجتمعي.
ونوه بأن الإسكندرية تعد من أهم مدن البحر المتوسط ولها مشاركات وخبرات تاريخية وتعرضت لأعمال إرهابية.. مؤكدا على الاهتمام بتأمين دور العبادة وتوفير التواجد الأمني الجيد وتطوير الخطاب الديني وفصله عن السياسة.
وعلى جانب آخر.. أشار محافظ الإسكندرية إلى جهود الحكومة لتطوير المناطق العشوائية التي يتعرض فيها الشباب للاستهداف من الجماعات المتطرفة.. مستشهدا بمشروعات مثل بشاير الخير الجارية على عدة مراحل لنقل الأسر إلى مناطق حضرية تشمل مراكز تدريب ومدارس والخدمات المختلفة.
وشدد على أن جهود مكافحة التطرف التي تبذلها المحافظة تجري أيضا عبر تدعيم الأنشطة والمهرجانات الثقافية والفنية والرياضية لا سيما من خلال مكتبة الإسكندرية، فضلا عن دعم الجهود الدولية والأورومتوسطية لمواجهة التطرف والإرهاب.
وأوضح أن إعلان نيس الذي وقعت عليه الإسكندرية أمس الجمعة بجانب أكثر من 60 مدينة أوروبية ومتوسطية سيفتح المجال لتنظيم أنشطة ثقافية وفنية وتوعوية مشتركة إلى جانب التعاون في محال التدريب وتبادل الخبرات الأمنية أو الثقافية المختلفة.
وكان سلطان عقد لقاءات مع كريستيان استروزي عمدة نيس ورئيس شبكة المدن الأورومتوسطية وعدد من المسؤولين الفرنسيين وممثلي مختلف المدن على هامش المؤتمر الذي انعقد بنيس خلال الفترة من 28 -30 سبتمبر بحضور وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب والمفوض الأوروبي للأمن جوليان كينج.