بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس اللبنانى يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر فى قصره

-

images

رانيا نبيل
استقبل ظهر اليوم الخميس بقصر بعبدا، الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون عددًا من قيادات رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط برئاسة الدكتور القس أندريه زكى – رئيس الرابطة ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر العالمي الثالث للرابطة، والذي بدأ فعالياته أمس الأول تحت عنوان: "الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق"، بمقر جامعة هايكازيان في بيروت.
قدم زكى، والوفد المرافق له التهنئة للرئيس اللبناني الجديد بمناسبة انتخابه رئيسا للبلاد، مؤكدًا أن لبنان سوف يشهد حالة جديدة من الوفاق الوطني، آملين أن يعيش أبناء لبنان بسلام داخل دولة حديثة، مستقلة، دولة مؤسسات وقانون. كما قدموا للشعب اللبناني التهنئة بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.
أضاف زكى خلال المقابلة أن انتخاب عون ووجود الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس الدولة في مصر، سوف يسهم بشكل كبير في استقرار المنطقة، مشيرًا إلى أن المسيحيين في المنطقة واجهوا تحديات كثيرة خلال المرحلة الماضية، لكنهم اليوم يعيشون في حالة من الاستقرار مع أشقائهم من المسلمين المعتدلين.
كما استعرض الدكتور القس أندريه زكى دور رابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط، والتي نشأت في عام 1974، أيضًا فعاليات اللقاء العالمي الثالث الذي تستضيفه حاليًا العاصمة اللبنانية بيروت.
وعلى جانب آخر أكد العماد ميشيل عون أهمية استقرار بلدان المنطقة، من أجل مستقبل أفضل خاليًا من التطرف والإرهاب، مؤكدًا أهمية الدور الذي يقوم به المسيحيون العرب في دعم الاستقرار في مختلف البلدان العربية، داعيًا لضرورة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام.
كما تحدث خلال اللقاء المطران منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي عن اللقاء التاريخي والمهم الذي عُقد مؤخرًا في السويد بحضور البابا فرنسيس وعدد من القيادات الإنجيلية والكاثوليكية في العالم، والتوقيع على وثيقة المصالحة بين الكنيستين الكاثوليكية واللوثرية.
حضر المقابلة الدكتور القس سليم صهيون – رئيس الطائفة الإنجيلية بسوريا ولبنان، والقس حبيب بدر نائب رئيس رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط، والمطران منيب يونان – رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، والسيدة روز أنجلا جرجور – الأمين العام للرابطة والقس فادى داغر عن سنودس سوريا ولبنان، والقس موجو – رئيس الاتحاد الإنجيلي الأرمني.