بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الجيزة يدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ

-

كتب- محمد الداوي

أدلى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ فى مدرسة أم الأبطال الثانوية التجريبية بنين بشارع السادات متفرع من شارع الوحدة العربية بحى العمرانية.

كان أحمد راشد محافظ الجيزة، قد تفقد عدد من اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 5689401 والموزعين على 1046 لجنة فرعية داخل 536 مركز انتخابي بالمدارس ومراكز الشباب.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.