بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائبة المصريين بالخارج تطالب العليا للانتخابات بمد فترة الانتخابات يوم ثالث للمصريين فى الخارج

-

كتب محمد عبدالهادي

طالبت النائبة نانسى نصير عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج الهيئة العليا للانتخابات بتلبية مناشدة المصريين بالخارج لمد فترة الانتخابات لضيق الوقت و لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من الراغبين في المشاركة الانتخابية بالتصويت .

واكدت " نصير " ان هناك عدة اسباب قد واجهة المصريين في الخارج منها ان يوم الاحد هو اجازة اسبوعية في العديد من الدول فبالتالي مكاتب البريد مغلقة و يعتبر يوم الاثنين هو اول ايام عمل بالاسبوع مما يجعل الضغط على مكاتب البريد كبير و التصويت للمصريين بعدة الدول تكون ليوم واحد .

واشارت عضو مجلس النواب ان السبب الاخر انه نظراً لضيق الوقت فهناك ضغط كبير على موقع الهيئة العليا للانتخابات لسحب الاستمارة و الطباعة مما يتسبب في سقوط الموقع اكثر من مره و لا يتمكن المصريين في الخارج من طباعة الاستمارات بسهولة .
كما توجهت " النائبة " بمطالبة الهيئة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية بالموافقة بالسماح للسفارات باستقبال اظرف التصويت من المصريين بالخارج باليد خاصةً في الدول التي بها اغلاق شامل لمكاتب البريد بسب الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا مؤكدة ان المصريين بهذه الدول لن يتمكنو من الادلاء باصواتهم و المشاركة في التصويت الا في حال اذا تمت الموافقة على التصويت بالسفارة المصرية لديهم.