بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الدفاع يعزز التعاون العسكرى مع كوريا الجنوبية

-

كتب-  احمد يوسف:
قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بسلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين بالدولة والقوات المسلحة الكورية الجنوبية خلال زيارته الرسمية إلى "سول" على رأس وفد عسكري رفيع المستوى تناولت دفع علاقات التعاون العسكري بين البلدين في العديد من المجالات.
أجريت لصدقي مراسم استقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع الكورية الجنوبية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين كما التقى سونج يونج مو وزير الدفاع الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه المستجدات والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
كما التقى الفريق أول صدقي صبحي جيون جي جوك وزير إدارة برنامج مشتريات الدفاع الكوري والسيدة كانج كيونج وا  وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية وتناولت عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
وكان القائد العام للقوات المسلحة قد استهل زيارته بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء كوريا بالمقابر الوطنية وسط العاصمة سول.