بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عمرو أبو اليزيد يقود لجنة برلمانية لزيارة أسوان وحل أزمة النوبيين المعتصمين

-

%d8%a3%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%b2%d9%8a%d8%af 

كتبت رانيا نبيل

اعلن النائب الوفدي عمر ابو اليزيد امين سر لجنة الاسكان عن تشكيله لجنة برلمانيه لزيارة اهالى النوبة باسوان لحل مشكلة الشباب النوبيين المعتصمين على الطريق السريع أبو سمبل أسوان .

واضاف ابواليزيد انه تقدم للدكتور علي عبد العال بطلب لتشكيل اللجنة وتمت الموافقه عليها في الحال وتضم اللجنة 12 نائب علي راسهم النائب علاء والى رئيس لجنة لااسكان والنائب يسري المغازي وكيل لجنة الاسكان ووعبدالوهاب خليل وكيل لجنة الاسكان والنواب محمد اسماعيل وخالد عبد العزيز والنائب محمد عبد الغنى ، وعماد سعد .

وطالب ابواليزيد بتحقيق موسع من حقيقة  استخدام الأمن للعنف خلال تعامله مع المعتصمين، معبرا عن استيائه الشديد من إطلاق الشرطة العسكرية لعدد من الطلقات التحذيرية باتجاه الاعتصام السلمي مما أدى لإصابة 3 متظاهرين.

وأوضح اواليزيد أن رئيس الوزراء وعده بفتح تحقيق موسع بشأن حادث إطلاق النار على المعتصمين وأسبابه، إلى جانب إعادة النظر في القرارات السابقة بشأن عرض أراضي "توشكي" في المزاد العلني، مؤكدا أن الشباب النوبي يطالب بحقه الذي نص عليه الدستور.

وكان عدد من المواطنين النوبين، قد اعتصموا السبت، على الطريق السريع أبو سمبل أسوان بمحافظة أسوان، كما رفضت قوات الأمن السماح لهم بدخول "توشكي" للاحتجاج ضد بيع الأراضي هناك لغير النوبيين.