بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

البيئة: كمية النفايات الطبية في الفترة الأخيرة كبيرة جدًا

-

كتبت هبة سامي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن خطة الوزارة في التعامل مع فيروس كورونا واجهت تحديات واعتمدت على 4 محاور وأهمها التعامل مع المخلفات الطبية، والمخلفات البلدية وكيفية التعامل معها، والسيطرة على التلوث الهوائى، وتوعية المواطنين، لافتة إلى أنه تم العمل إطلاق موقع اليكتروني لرصد أماكن إلقاء المخلفات الطبية.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال لقاء عبر سكايب ببرنامج " صباحك مصرى" المذاع على فضائية " MBC مصر 2"، أن كمية النفايات الطبية فى لفترة الأخيرة كانت كبيرة جدًا وكان يجب التخلص منها بطريقة آمنة للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يتم التخلص من المخلفات فى مدفن صحى.

وتابعت أن الوزارة كانت تعمل بحذر فى التخلص من المخالفات وفقًا للاشتراطاتا العالمية، مضيفة أنه تم وضع خطة فى شهر مارس الماضى للتعامل مع لتغيرات البيئية بالتعاون مع مختلف الوزارت المعنية.

وأوضحت أنه تم اصدار أول دليل إرشادي يتضمن الآلية الآمنة للتخلص من مهمات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في القطاعات المختلفة، وذلك في إطار خطة وزارة البيئة بالتعاون مع عدد من الوزارات وهم الصحة والسكان والسياحة والآثار والشباب والرياضة والتنمية المحلية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزيرة إلى أن الدليل يقدم الإجراءات التي يجب أن تتخذها مختلف القطاعات سواء منشآت صحية أو منشآت فندقية وسياحية أو نوادى رياضية او منازل المواطنين لإدارة مهمات الوقاية الشخصية بشكل آمن بعد استخدامها والناتجة عن هذه القطاعات وضمان عدم نشرها للفيروس.