بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مراحل تصنيع الكمامات والبدل الواقية بتقنية النانو تكنولوجى

-

كتبت آلاء خالد

أعلن أحد مديرى شركة لإنتاج الكمامات عن انتاج كميات كبيرة من الكمامات، وبدل خاصة للجيش الأبيض والعاملين بالقطاع الطبى، كبديل للبدل الواقية التي يعانى الأطباء والممرضون لمدى صعوبة إرتدائها ووزنها الزائد .

قال صابر هلال المدير التنفيذى لشركة "إن لايف" أن الفكرة جاءت بعد معاناة الفرق الطبية فى مواجهة كورورنا، مضيفا أن دخول تكنولوجيا النانو التى إستخدموها أتاحت إستخدم الكمامة القماشية والبدل الواقية لأكثر من مرة مما يناسب إمكانيات كل الاشخاص حتى يستطيعوا ممارسة حياتهم وتحريك عجلة الإقتصاد وفى نفس التوقيت يكونوا متخذين جميع الإجراءات الإحترازية .

وأوضح هلال أن جميع المنتجات المصنعة مطابقة للمعايير القياسية ، أما عن مراحل التصنيع فقال انها تبدأ من مرحلة القماش المزود بخاصية النانو تكنولوجى ويدخل بعدها على مرحلة تقطيعه ثم مرحلة تقفيل الطبقات وهم "طبقة الماكرو فايبرو طبقة النايلون وطبقة النانو تكنولوجى "، ثم يتم تعقيمها وتغليفها .

وأكد أن البدل تتكون من نفس المراحل ولكن يكون قطعها بشكل مناسب لحجم البدلة، قائلا انه يأمل أن يكون هناك تعاون بين الشركة ووزارة الصحة، ولكن هناك تعاون بين الشركة وبين مؤسسات المجتمع المدنى التى لطالما ساهمت فى حل الأزمة.

وأشار إلى حرص الشركة على تصاريح الجودة والتصنيع من الجهات المختصة وحصلت على الشهادات الامريكية ومن الشركات الألمانية.

وأضاف "هلال" أن المصنع ينتج 3500 قطعة فى اليوم الواحد مما يتيح الفرصة لتوفية إحتياجات السوق المحلى .