بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بالتوعية السليمة.. شاهد كيف تحمي طفلك من خطر التحرش

-

https://youtu.be/qq3AF5QjcJg

كتبت هبة سامي

قالت مارى رمسيس، الباحثة التربوية وأخصائية تعديل السلوك: إننا دائما نسعى لعمل دورات توعية، وإرشاد للأطفال للتعرف على القيم والحفاظ على نفسة من أى نوع تحرش.

وأضافت مارى رمسيس ، من خلال حوارها ببرنامج ، صباح الخير يا مصر ، المذاع على " القناة الأولى المصرية " ، أننا طوال الوقت نعانى من بعض الأهالى التى تعتقد أننا بهذا الشكل نرعب الاطفال ونرهبهم ، ولكن على النقيض الآخر بعض الأهالى يشجعون الفكرة حتى لا ينخدع الطفل فى أى شخص متحرش .

وأشارت الباحثة التربوية وأخصائية تعديل السلوك ، إلى أنه من الضروري أن ندق ناقوس الخطر فى أذهان أبنائنا حتى يكونوا على وعى كامل بهذا الخطر الشائع الذى يستغله المتحرش لسذاجة الطفل.

وتابعت الباحثة التربوية وأخصائية تعديل السلوك ، أن المجتمع يعانى من عدم الوعى وفكرة عدم المقدرة على التكلم مع الابناء فى هذا الشق حتى لا يرتعبوا ، معلقة : " الامهات مبتبقاش عارفة تقول ايه ومتقولش ايه " .

وأكدت الباحثة التربوية وأخصائية تعديل السلوك ، أن الطفل غير الواعى وغير الفاهم يكون أسهل فريسة أمام المتحرش، لافتة إلى أن الطفل غير مدرك أن هذا الشخص يؤذيه خاصة وأن كان المتحرش شخص من العائلة أو على صلة قريبة من الطفل .