بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موقف بشير الديك من وصية أحمد زكي بشأن المسلسل

-

بيسان خالد

وجهت "إيمان" شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي من والدته، عتابا للسيناريست بشير الديك، لأنه لم يعد لأسرة الفنان الراحل، حتى يعلم إن كانوا موافقين على المسلسل أم لا، مضيفة: "نحن شقيقاته ولنا حق".

رد السيناريست الكبير عبر برنامج "ET بالعربي"، مؤكداً أنه لم يصرح أن كان للعائلة الحق في الاعتراض على عرض المسلسل أو لا، لافتا إلى أنه من حقهم وإذا كانت الجهة المنتجة مصرة على إنتاج المسلسل، فيجب أن يتفقوا مع عائلة أحمد زكي بشكل أو بآخر، والجهة المنتجة تتحمل المسؤولية وعند الاختلاف يتم الاحتكام للقانون.

وفيما يتعلق بالوصية التي تحدثت عنها، قال بشير: "الوصية الشفوية لا يعتد بها ولا تعتبر وصية، ولكن إذا كانت مكتوبة أو مستند فمن حقهم".

تابع: "أنا لا أعرفهم بشكل شخصي ولم أكن أعرف أن للراحل أحمد زكي شقيقات، وفي حال احتجت لرأيهم سأتواصل معهم لجمع معلومات أكثر عن حياته.. أنا أريد صناعة مسلسل عن كيف أصبح أحمد زكي هذا النجم الاستثنائي وليس مسلسل عن يومياته وسيرته الذاتية".

وعن آخر ما وصل إليه المشروع، قال بشير الديك: "كتبت ملخص وسنعقد جلسة عمل للمناقشة خلال أسبوع".

كان محمد رمضان قد أعلن عن نيته تقديم قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل يحمل اسم "الإمبراطور"، ومن المقرر عرضه في رمضان 2021، يتولى كتابته السيناريست بشير الديك ومن إنتاج شركة "سينرجي".