بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الثقافة الأسبق: الإخوان حاولوا السطو على وثائق مصر لتزييف التاريخ خلال حكم البلاد

-

https://youtu.be/dtvTHHTvg6Y

كتبت هبة سامي

قال الدكتور عبد الواحد النبوى ، أستاذ التاريخ الحديث ووزير الثقافة الأسبق ، إن فترة حكم الاخوان على مصر هى فترة صعبة وسودة على تاريخ مصر ، منوها إلى أن اتجاهات الإخوان من أول يناير 25 هو تنفيذ حلمهم الأكبر والوصول الى الحكم .

وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوى ، من خلال حواره ببرنامج ، " صباح الخير يا مصر " ، المذاع على ،" القناة المصرية الاولى " ، أن الإخوان هم مجموعة اتجاه واحد واتفقوا على حلم واحد وهو كيف نصل إلى حكم هذه البلاد والسيطرة عليها .

واشار استاذ التاريخ الحديث ووزير الثقافة الأسبق ، الى ان دخول الإخوان تلك الفترة فى مفاصل الدولة الحساسة والمهمة لهم كانت مرتكز أساس، حيث بدأوا السيطرة على بعض الوزارات المهمة مثل الشباب والمالية والاستثمار.

وتابع أستاذ التاريخ الحديث ووزير الثقافة الأسبق ، أن دار الكتب هى الذاكرة والحافظة للعقل المصرى ولحقوق مصر فى النيل والبحر المتوسط والأحمر وحدودها الشرقية والغربية والحدود ، مشيرا إلى أن الوثائق المصرية هى كل ما يتعلق بشأن الدولة المصرية لذلك كان يسعى الاخوان للسيطرة عليها لتزيف التاريخ .

واكد استاذ التاريخ الحديث ووزير الثقافة الاسبق ، أن دار الكتب والوثائق المصرية هى من تثبت من هى مصر ، منوها الى ان حجم الوثائق المصرية اكثر من 100 مليون وثيقة وتزداد سنويًا .